الخليج العربيرئيسي

شاهد أول حفل زفاف إسرائيلي في الإمارات بعد إتفاق التطبيع

نشرت صفحة إسرائيل بالعربية التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، مساء الاثنين، مقطع فيديو قالت إنه لأول حفل زفاف يهودي رسمي في الإمارات.

جاء ذلك في تغريدة على صفحة إسرائيل بالعربية الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، نقلا عن “جويش ميديا اوتليت”، حيث قالت في تعليق على مقطع الفيديو: “أول حفل زفاف يهودي رسمي يقام الآن في الإمارات. الله يديم الافراح اجمعين”.

وفي تغريدة منفصلة نشرت إسرائيل بالعربية مقطع فيديو لسائح إماراتي في القدس، بتعليق قالت فيه: “شاهدوا ما الذي قاله هذا السائح الإماراتي عند زيارته لأورشليم القدس: “في أقل من ميل يتعبد المسلمون واليهود والمسيحيون.. ’في نفس المكان. في مكان عبادتهم يستمعون لصوت الآذان والكل متعايش مع بعض‘”.

ويذكر أن كلا من الإمارات وإسرائيل توصلتا لاتفاق على تطبيع العلاقات بينهما في أغسطس/آب الماضي قبل أن يوقعا على ما يُعرف بـ”الاتفاقية الإبراهيمية” في سبتمبر/أيلول المنصرم.

وفي سياق منفصل كان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، أوفير جندلمان، قد نشر صورا قال إنها لفواكه وتمور وخضروات تحمل العلم الإسرائيلي في الأسواق الإماراتية، قائلا بتغريدة: “لأول مرة: فواكه وتمور وخضروات إسرائيلية تصل إلى السوبرماركتات الإماراتية وعليها العلم الإسرائيلي ليرى الجميع مصدرها والدليل على جودتها وكانت ردود فعل الزبائن إيجابية جدا!”.

ووقعت أبوظبي وتل أبيب، خلال الأسابيع الأخيرة، اتفاقات ومذكرات تعاون كثيرة في مجالات متعددة.

ووقعت الإمارات والبحرين مع إسرائيل، في واشنطن منتصف سبتمبر الماضي، اتفاقيتين للعلاقات.

على صعيد آخر، قال راديو الجيش الإسرائيلي إن إسرائيل أرسلت أول وفد إلى السودان امس بعد اتفاق البلدين في 23 أكتوبر الماضي على اتخاذ خطوات نحو إقامة علاقات طبيعية.

وقالت مصادر مشاركة في التخطيط لرويترز إن الزيارة كان مقرراً لها أن تتم الأسبوع الماضي لكنها تأخرت لأسباب لوجستية، في حين لم يتسن الاتصال بمسؤولين إسرائيليين للتعليق.

شاهد أيضاً: فيديو .. الإمارات تروج للهيكل المزعوم ضمن الترويج للسياحة في إسرائيل

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى