الخليج العربيرئيسي

شرطة دبي تدعو أصحاب الأفكار الأمنية والتجسسية لتقديم مقترحاتهم

قالت شرطة دبي إنها ستوفر وظيفة برواتب تصل إلى 8 آلاف دولار وإقامة ذهبية لأصحاب الأفكار التي تحمل الطابع الأمني والخدمي.

وأوضح رئيس قسم المختبرات والابتكار في شرطة دبي الرائد خالد المزروعي أن الوظيفة تدرج ضمن “المنصة الخارجية للمبتكرين للأفكار الأمنية والخدمية خارج الإمارات”.

ومن المقرر أن تطلق شرطة دبي تلك المنصة على موقعها الإلكتروني وتطبيقاتها الذكية.

وقال المسؤول في شرطة دبي للصحف المحلية في الإمارات إن المنصة تهدف إلى استقطاب الأفراد والشركات التي لديها أفكار في القطاعات الأمنية والخدمية لتقديمها إلى السلطات في الإمارات.

ولفت إلى أنه “تم فعليا مخاطبة الجامعات والشركات الخاصة في الهند كونها أول دولة يبدأ استقطاب المبدعين منها، يليها الدول العربية والأوروبية”.

وأردف أنه “تم وضع استمارة مشاركة في “المنصة الخارجية للمبتكرين خارج الدولة، تتضمن التحديات التي تواجهها شرطة دبي، وكيفية التغلب عليها عبر الأفكار والمشاريع الابتكارية الخلاقة”.

وأكد “المزروعي” أن لجنة متخصصة ستقوم بتقييم الطلبات المقدمة بعد فرزها، وفي حالة الموافقة عليها ستتكفل شرطة دبي بتكاليف سفر وإقامة وتنقلات صاحب الفكرة، إلى جانب مكافأة مالية تصل إلى 30 ألف درهم.

كما أكد إلى أنه سيتم منح صاحب الفكرة “الإقامة الذهبية” في حال أنه قدم أكثر من فكرة تصلح للتطبيق والاستفادة منها.

وفي يناير الماضي، قالت لجنة دولية متخصصة في الإعلام إن دولة الإمارات العربية المتحدة أصبحت مركزًا إقليميًا للقرصنة والتجسس على الصحفيين والإعلاميين.

وأوضح تقرير للجنة حماية الصحفيين الدولية أن الإمارات كثفت من جعل نفسها مركزًا للمراقبة والتجسس على الصحفيين منذ الثورات التي شهدتها دول عربية قبل 10 سنوات.

ولفت التقرير إلى أن الإمارات وخاصةً شرطة دبي جلبت خبراء متخصصين من أمريكا في المراقبة والتجسس على الصحفيين.

وكانت الإمارات-بحسب تقرير اللجنة أوجدت تعاونًا مع إسرائيل لشراء معدات المراقبة والتجسس على الصحفيين.

ومن ضمن تلك الوسائل، عمدت الدولة إلى تطبيق قوانين غير واضحة في سعيٍ منها إلى تعزيز الرقابة على الإعلام والصحفيين والإعلام الإلكتروني.

فقد أصبح إغلاق المواقع الإلكترونية حدثًا منتشرًا في المنطقة؛ إذ حجبت أبوظبي مواقع إلكترونية دون أن تقدم تفسيراً أو تعطي تحذيرًا لذلك.

اقرأ أيضًا: أسوشيتد برس: الإمارات الأكثر كثافة بعدد كاميرات المراقبة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى