الخليج العربيرئيسي

شركات إماراتية تنفي اعتراض مقاتلات قطرية لطائراتها

لندن- ذكرت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية أن طيران الاتحاد وفلاي دبي والعربية نفت اعتراض طائراتها من قبل مقاتلات قطرية، بينما رفض طيران الإمارات التعليق على تقارير بشأن حادث الاعتراض المذكور.

وكان وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد العطية نفى مزاعم هيئة الطيران المدني بالإمارات أن مقاتلات قطرية اعترضت طائرة مدنية إماراتية خلال توجهها إلى العاصمة البحرينية المنامة، وقال إن هذه التصرفات والمزاعم ليست غريبة على دول الحصار.

كما نفت وزارة الخارجية القطرية أمس الاثنين المزاعم الإماراتية، وقالت المتحدثة باسم الوزارة لولوة الخاطر إن هذا الادعاء يأتي بعد يوم من حادثة اختراق طائرة نقل عسكرية إماراتية أجواء قطر. وأشارت الخاطر إلى أن قطر ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي السياق نفسه كانت القيادة الأميركية في قاعدة العديد في قطر قالت أمس الاثنين إنها لم تتلق أي تقارير عن اعتراض طائرة مدنية في أجواء الخليج، فيما اعتبر نفيا أميركيا لما أعلنته الإمارات في وقت سابق من أن مقاتلات قطرية اعترضت اثنتين من طائراتها المدنية.

يذكر أن الاتهام الإماراتي يأتي بعد إعلان قطر السبت الماضي أنها أبلغت الأمم المتحدة أن طائرة عسكرية إماراتية كانت متجهة إلى البحرين انتهكت مجالها الجوي مطلع يناير/كانون الثاني الجاري، إثر حادث مماثل في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى