الاقتصادتكنولوجيارئيسي

شركة أمازون تتبرع بـ300 ألف دولار لإسرائيل

تبرعت شركة أمازون للتجارة الإلكترونية العالمية بمبلغ 300 ألف دولار أمريكي لمنظمة أمريكية غير ربحية تقوم بتوريد معدات طبية إلى أخصائيي الرعاية الصحية والمرضى في  إسرائيل  خلال وباء فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل أن التبرع الذي قدمه الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس سيتم من خلال مؤسسة الرعاية الصحية الإسرائيلية، وهي منظمة غير ربحية مستقلة مقرها الولايات المتحدة تسعى إلى تحسين الرعاية الصحية للإسرائيليين.

وقالت الشركة الأمريكية في بيان إن الأموال ستستخدم لشراء أقنعة وأنظمة دعم لزيادة تدفق الدم في جسم المريض ومعدات أخرى لإنقاذ حياة مرضى فيروس كورونا.

قال الرئيس التنفيذي لشركة كلاليت، أكبر منظمات الخدمات الصحية الإسرائيلية الأربع المفوضة من الحكومة، إيهود ديفيدسون، في بيان: “إننا نمر بأوقات صعبة، كما لم يحدث من قبل. نحن نعمل على مدار الساعة لعلاج مرضى فيروس كورونا، لحماية فرقنا الطبية، ومحاربة هذا الفيروس. سيساعدنا دعم أمازون في هذا الوقت الحرج على مواصلة عملنا المنقذ للحياة”.

وفي وقت سابق من هذا العام ، اتهم بائع التجزئة على الإنترنت  بتفضيل المستوطنين اليهود غير الشرعيين  في الأراضي الفلسطينية المحتلة على السكان الفلسطينيين الأصليين، بعد أن قالت أمازون إنها ستجعل  الشحن مجانيًا  للفلسطينيين إذا أدرجوا بلدهم كإسرائيل.

وهددت وزارة الاقتصاد الفلسطينية بمقاضاة شركة أمازون بسبب قيامها بأعمال تجارية في مستوطنات إسرائيلية غير قانونية في الضفة الغربية المحتلة، ودعتها إلى الوقف الفوري لسياسة التسليم التمييزية الصارخة.

وفي وقت لاحق  نقضت قرارها  بفرض رسوم على الفلسطينيين.

 

ماذا يحدث بين السعودية وشركة أمازون ؟

تبرعت شركة أمازون للتجارة الإلكترونية العالمية بمبلغ 300 ألف دولار أمريكي لمنظمة أمريكية غير ربحية تقوم بتوريد معدات طبية إلى أخصائيي الرعاية الصحية والمرضى في  إسرائيل  خلال وباء فيروس كورونا. وذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل أن التبرع الذي قدمه الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس سيتم من خلال مؤسسة الرعاية الصحية الإسرائيلية، وهي منظمة غير ربحية مستقلة مقرها الولايات المتحدة تسعى إلى تحسين الرعاية الصحية للإسرائيليين. وقالت الشركة الأمريكية في بيان إن الأموال ستستخدم لشراء أقنعة وأنظمة دعم لزيادة تدفق الدم في جسم المريض ومعدات أخرى لإنقاذ حياة مرضى فيروس كورونا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى