رئيسيمنوعات

شركة إماراتية تطرد موظفاً احتفل بمجزرة نيوزيلندا والسلطات ترحله خارج البلاد

شركة إماراتية تطرد موظفاً احتفل بمجزرة نيوزيلندا  حيث قالت شركة ترانسجارد الأمنية في الإمارات العربية المتحدة إنه تم فصل أحد الموظفين وترحيله بعد أن احتفل على ما يبدو بالقتل الجماعي للمسلمين في نيوزيلندا الأسبوع الماضي.

أخبار متفرقة: شركة إماراتية تطرد موظفاً احتفل بمجزرة نيوزيلندا

قُتل ما لا يقل عن 50 شخصًا وأصيب العشرات برصاص مسلح وحيد في مسجدين في كرايستشيرش يوم الجمعة الماضي (15 مارس) في أسوأ حادث إطلاق نار جماعي في البلاد.

قتل 49 شخصًا في أسوأ حادث إطلاق نار جماعي في تاريخ نيوزيلندا، وقعت الهجمات في مسجدين في كرايستشيرش، وقد ألقت الشرطة القبض على ثلاثة رجال وامرأة، أصيب 48 شخصا وهم في المستشفى، تم اتهام رجل في العشرينات من العمر بالقتل، الأسترالي برينتون تارانت ، 28 عامًا ، المشتبه في أنه من ذوي الأصول البيضاء والذي كان يعيش في نيوزيلندا، وجهت إليه تهمة القتل يوم السبت الماضي، ألقي القبض على تارانت مع ثلاثة أفراد آخرين، رجلان وامرأة. لا تزال علاقتهم بتارانت والهجمات، فضلاً عن هوياتهم غير معروفة.

وقالت شركة ترانسجارد الأمنية في بيان يوم الثلاثاء “خلال عطلة نهاية الأسبوع ، أدلى أحد موظفي ترانسجارد بتعليقات مثيرة على حسابه الشخصي على فيسبوك احتفالا بهجوم المساجد المؤسف في كرايستشيرش ، نيوزيلندا”.

وقال المدير الإداري جريج وارد: “لدينا سياسة عدم التسامح مطلقًا مع الاستخدام غير الملائم لوسائل التواصل الاجتماعي، ونتيجة لذلك، تم إنهاء عمل هذا الشخص فورًا وتم تسليمه إلى السلطات لمواجهة العدالة”.

شركة إماراتية تطرد موظفاً احتفل بمجزرة نيوزيلندا وقالت إن الموظف تم ترحيله من قبل حكومة الإمارات.

لم تكشف ترانسجارد، إحدى علامات التجارية في مجموعة الإمارات، عن التعليقات المزعومة. لم يتم الكشف عن اسم وجنسية وموقف الموظف.

ولم يرد مسؤولو حكومة الإمارات العربية المتحدة على الفور على طلبات التعليق. وقالت متحدثة باسم طيران الإمارات إن الشركة ليس لديها ما تضيفه إلى بيان ترانسجارد.

وفي ذات السياق أدانت الإمارات الهجوم وأعربت عن تعازيها لأسر الضحايا ونيوزيلندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى