تكنولوجيا

شركة تيسلا … قريباً السيارات المستقلة في الأسواق

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ شركة تيسلا ، الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية الأمريكية، أن الشركة قريبة جدًا من الوصول إلى المعيار المستقل تمامًا للسيارات من خلال تقنية المستوى الخامس المستقلة، مشيرًا إلى القدرة على التنقل في الطرق دون تدخل من السائق البشري.

قال إيلون ماسك في خطاب بالفيديو في حفل افتتاح مؤتمر شنغهاي للذكاء الاصطناعي السنوي (WAIC): “أعتقد اعتقادًا راسخًا أن المركبات ذاتية القيادة بالكامل أو ما يسمى المركبات ذات المستوى الخامس ستحدث بشكل أساسي ، أعتقد أنه سيحدث قريبا جداً “.

وأضاف قائلاً “ما زلت واثقًا من أنه سيكون لدينا هذا العام الوظائف الأساسية لتقنية القيادة الذاتية من المستوى 5 ، ولن تكون هناك تحديات كبيرة في المستقبل.”

يضمن Mask أن مصنعي السيارات الكهربائية قد وجدوا حلول لمعظم التحديات الأساسية لتحقيق القيادة الذاتية من المستوى 5 أو السيارات المستقلة بالكامل والتي لا تتطلب أي تحكم بشري.

يستثمر صانعو السيارات وشركات التكنولوجيا مليارات الدولارات في صناعة السيارات ذاتية القيادة والسيارات المستقلة، وتتنافس شركة تيسلا مع شركات مثل Uber و Waymo و Cruise لتحتل المرتبة الأولى في الصناعة وتوفر الدفعة الأولى من السيارات المستقلة بالكامل.

أدى انتشار فيروس كورونا إلى تأجيل المنافسة بفرض التباعد الاجتماعي اللازم وإغلاق المعامل والمصانع التي تعمل على تحسين التكنولوجيا.

لكن المطلعين على الصناعة قالوا: إن الاستعدادات التقنية وثقة الجمهور في السيارات المستقلة ستستغرق وقتًا

تؤكد تعليقات الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX و Tesla الهدف الذي تحدث عنه لأول مرة في عام 2019.

تعمل شركة صناعة السيارات التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها حالياً على بناء سياراتها بنظام يسمى مساعد السائق.

قال ماسك: تعمل شركة تيسلا أيضًا على تطوير أنظمة جديدة للإسقاط الحراري أو التبريد لتمكين إدراج أجهزة كمبيوتر أكثر تقدمًا في السيارات.

أظهرت بيانات الصناعة أن شركة تيسلا باعت ما يقرب من 15000 سيارة موديل 3 صينية الصنع الشهر المنصرم.

من حيث القيمة السوقية ، أصبحت تيسلا أول شركة سيارات في العالم ، وارتفع سهمها إلى مستوى قياسي ، وتجاوزت قيمتها السوقية القيمة السوقية لشركة Toyota.

 

صور وفيديو: الكشف عن أول سيارة تركية محلية الصنع بالكامل بتصميم “ساحر”

الوسوم
اظهر المزيد

رهف منير

إعلامية كويتية حاصلة على ماجستير في الإعلام الرقمي و الإتصال من جامعة الشرق الأوسط الأمريكية في العام 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق