تكنولوجيارئيسي

“شاومي” تعلن عن ثورة كبيرة في عالم الشحن عن بُعد

تقوم شركة “شاومي” بالترويح لإعلان جديد يتعلق  بتقنية Mi Air Charge، وهي تقنية قادرة على تقديم الشحن عن بُعد بدءًا من الوقت الحالي بقوة 5 واط لكل جهاز داخل نصف دائرة قطرها عدة أمتار.

كما تفيد الشركة إلى أن هذه التقنية هي مجرد عرض تقني، كما أنها أكدت على أنها لن تتوفر ضمن أي منتجات تجارية تكنولوجية خلال هذا العام.

ميزات الشحن عن بُعد

والجدير ذكره أن التقنية الأساسية للشحن عن بُعد عبر شاومي تكمن في خاصية تحديد المواقع الفضائية وكذلك القدرة على نقل الطاقة.

فيما قد كشفت شركة “شاومي” عن اختراقات هندسية في تقنية الشحن اللاسلكي في الفترة الماضية، مما يعني أنها تتمتع بامتلاك النظام البيئي الضخم للأجهزة التي تستطيع الاستفادة من هذه التقنية من منطلق نظري.

غرف المعيشة لاسلكية

وفي السياق ذاته تقول شاومي: إن التقنية تعمل أيضًا مع الساعات الذكية وأجهزة اللياقة البدنية.

وتهدف من خلالها إلى جعل غرف المعيشة لاسلكية، مع مكبرات الصوت والمصابيح والأجهزة المنزلية الذكية التي تعمل جميعها بالنظام البعيد نفسه.

عالم الشحن اللاسلكي

ومما يعني أن استخدام هذه التقنية سيشكل ثورة كبيرة في عالم الشحن اللاسلكي،حيث أنها قادرة على تقديم الشحن عن بُعد بدءًا من الوقت الحالي بقوة 5 واط لكل جهاز داخل نصف دائرة قطرها عدة أمتار.

وبذلك فإنها ستفتح المجال للمستخدمين بشحن الأجهزة الإلكترونية عن بُعد دون الحاجة إلى كابلات أو حتى منصات شحن لاسلكية.

عقبات تواجه الشحن اللاسلكي

ولا يمكن تجاوز وجود مخاوف صحية، فنجاح هذه التقنية ونزولها في الأسواق من قبل شركات التكنولوجيا، سيعرضها للفحص بشكلٍ قوي من قبل السلطات التنظيمية.

إن المنصة الخاصة بالشحن والمعزولة التي قامت شركة شاومي بتطويرها تحتوي على هوائيات تتداخل في خمس مراحل مدمجة، هذا ما يجعلها قادرة على اكتشاف موقع الهاتف الذكي بدقة.

كما أن الترويج لهذه التقنية كان منذ سنوات، لكن لم يتم تطبيق أي من هذه التقنيات من الشركات المختلفة على أرض الواقع.

وتقوم شركات، مثل Energous، بالإعلان عن الشحن اللاسلكي الفعلي في معرض CES، لكن التكنولوجيا لم تكتسب زخمًا جديًا بعد.

شاهد أيضاً :شاومي الصينية تقاضي الحكومة الأمريكية لإدراجها في قوائم الحظر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى