تكنولوجيارئيسي

شركة مدعومة من السعودية تسعى لمنافسة ايلون ماسك

يبدو أن سوق السيارات الكهربائية سيشهد منافسة قوية

من المقرر ان تكشف شركة لوسيد عن سيارتها الكهربائية الجديدة في سبتمبر ايلول القادم والتي من المتوقع أن تشكل بداية لمنافسة مع الملياردير ايلون ماسك.

و سيارة لوسيد هي سيارة كهربائية عالية الجودة تشبه الى حد كبير سيارة تسلا طراز اس.

ومن الجدير ذكره ان الشركة تسعى الى منافسة شركة تسلا وذلك بعد ما نجحت في جمع مليار دولار من المملكة العربية السعودية قبل عامين لغرض منافس تسلا.

وتسعى شركة لوسيد الى تحقيق منافسة قوية امام تسلا من خلال تميزها عنها في جهاز ليدار.

وجهاز ليدار هو جهاز استشعار يستخدم بشكل واسع من قبل الشركات المهتمة بتطوير قياده ذاتية للمركبات بدون اي تدخل من بشري من السائق.

وكان مؤسس شركه تسلا الملياردير ايلون ماسك استبعد جهاز ليدار من العمل مؤكدا انه مجرد عكاز يعطل العمل واعتقد ان الكاميرات والمستشعرات كافيه لتحقيق نظام قياده ذاتية متميز.

ومن المنتظر ان تطلق الشركة نسختها الأولى من السيارة في العام المقبل وسيكون في مقدور السيارة التمركز في المسار المخصص لها في الشارع فضلا عن التحكم في السرعة وثباتها.

وستحمل سيارة لوسيد خمس رادارات موزعة بزاويه 360 درجة لتغطي محيط السيارة بشكل كامل في حين تحمل سيارة تسلا رادار امامي واحد فقط.

ومن المتوقع ان تشكل هذه الميزة افضلية لشركه لوسيد من حيث تنبيه حركه مرور أفضل من شركه تسلا.

يذكر عن شركة تسلا عانت من انتقادات كبيره في الفترة الأخيرة عقبه وفاة سائقين كانا يستخدمان السيارة نظرا لفشل السيارة في تجنب الاصطدام.

 

ولقي سائق ثالث مصرعه اثناء قيادته سياره تسلا نظرا لفشل نظام السيارة في التعرف على حاجز خرساني اصطدم به السائق.

واعلنت شركه لوسيد أن سيارتها ستحتوي على نظام لمراقبة حركه العينين لدى السائق فبمجرد ان لا ينظر السائق الى الطريق لفترة طويلة سيتم اصدار تحذير من السياره لتنبيهه بالنظر الى الطريق و ستمكن هذه الميزه السائق من امكانيه رفع يديه عن المقود اثناء السير والاكتفاء فقط بملاحظه الطريق.

والسؤال هنا هل ستتمكن شركه لوسيد من ازاحه شركه تسلا عن عرش شركات السيارات الكهربائيه أم أن الملياردير الامريكي ايلون ماسك له رأي اخر.

 

أمبر هيرد اختلقت كدمات على وجهها لابتزاز طليقها جوني ديب

الوسوم
اظهر المزيد

يوسف رجب

محرر خليجي مهتم بشئون الشرق الأوسط مواليد عام 1984 في الكويت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق