تكنولوجيا

شركة Amazon تدخل سوق الصيدليات الإلكترونية

افتتحت شركة Amazon اليوم صيدلية على الإنترنت في الهند تخدم مدينة بنغالور الجنوبية. هذه هي أحدث خطوة اتخذتها شركة التجارة الإلكترونية العملاقة لتوسيع نطاق أعمالها في الأسواق النامية الرئيسية.

قالت شركة Amazon : تم إطلاق خدمة (صيدلية أمازون) Amazon Pharmacy ، وستوفر قريبًا خدمات التوصيل في جميع أنحاء المدينة.

بالإضافة إلى معدات الرعاية الصحية الأساسية والأعشاب الهندية التقليدية ، فإنه يوفر أيضًا الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية والأدوية الموصوفة.

تم إطلاق هذه الخطوة في وسط المنافسة الشرسة المتزايدة بين الهند ومنافسيها.

ومن بين المنافسين (فليبكارت) Flipkart المملوكة لشركة (وول مارت) Walmart ، (جيومارت) JioMart وهي خدمة بقالة عبر الإنترنت يملكها الملياردير موكيش أمباني.

قررت شركة Amazon فتح 10 مستودعات جديدة في الهند الشهر الماضي وبدأت في توفير التأمين على السيارات.

ذكرت رويترز في شهر يونيو أنها حصلت أيضًا على تصريح لنقل المشروبات الكحولية في ولاية البنغال الغربية الهندية.

لم تضع الهند اللمسات الأخيرة على اللوائح الخاصة بالطب عبر الإنترنت أو مبيعات الصيدليات الإلكترونية ، ولكن نمو البائعين عبر الإنترنت مثل (ميدلايف) Medlife، و(نتميدز) Netmeds، و(فارم إيزي) PharmEasy، يهدد الصيدليات التقليدية.

ذكرت الشركتان أنه على الرغم من استمرار العديد من رجال الأعمال في الاحتجاج على الصيدليات الإلكترونية ، إلا أنهم يلتزمون بجميع القوانين في الهند.

بالإضافة إلى ذلك ، أعادت أمازون تسمية علامتها التجارية (تويتش برايم) (Twitch Prime) قبل أيام قليلة عن طريق حذف الاسم تويتش (Twitch) والتأكيد على الجزء الرئيسي من العلامة التجارية ، لذلك أصبحت الخدمة تسمى (برايم جيمينج) Prime Gaming.

توفر خدمة (تويتش برايم) (Twitch Prime) لمشتركي خدمة (أمازون برايم) Amazon Prime امتيازات على منصة البث في الوقت الفعلي للشركة.

كانت شركة Amazon قد أجرت سابقًا مفاوضات لشراء ما لا يقل عن ملياري دولار أمريكي من أسهم شركة الهاتف المحمول الهندية بهارتي أيرتيل.

وفقًا لثلاثة أشخاص قابلتهم رويترز ، قد تضغط هذه الخطوة على الاقتصاد الرقمي للهند في ذلك الوقت.

قال شخص مطلع على الأمر إنه إذا فشلت المفاوضات في شراء الأسهم ، فيمكن للشركة أيضًا التفكير في التوصل إلى اتفاقية تجارية تسمح لعملاء بارتي باستخدام منتجات أمازون بثمن بخس.

 

أقرأ أيضاً:عالجت Twitter خلل الحد من عدد تغريدات مستخدمي تويتر اليومية

 

اظهر المزيد

رهف منير

إعلامية كويتية حاصلة على ماجستير في الإعلام الرقمي و الإتصال من جامعة الشرق الأوسط الأمريكية في العام 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى