رئيسيشؤون عربية

صحفي إسرائيلي يفضح الإعلامي نشأت الديهي: “يطبع ويريد تأشيرة من إسرائيل”

عمد صحفي إسرائيلي إلى فضح الإعلامي المصري نشأت الديهي بنشر صورتين له في المسجد الأقصى وقال إنه يُطبع ويطلب تأشيرة من إسرائيل.

فعلى حساب الصحفي والأكاديمي الإسرائيلي إيدي كوهين، نشر صورتين للإعلامي المصري نشأت الديهي وعلق بالقول “إنه يُطبع مع إسرائيل وطلب تأشيرة من إسرائيل لزيارة الدولة”.

كما غرد الصحفي الإسرائيلي حول نشأت الديهي في صورتين له أمام قبة الصخرة بالقدس المحتلة وكتب: “مذيع مصري مشهور يطبع ويطلب تأشيرة دخول إلى دولة إسرائيل من السلطات الأمنية”.

وأضاف: “إسرائيل تعطيه الفيزا بعد أن درست ملفه، الباب مفتوح لكل من يطبع معنا”.

من جانبه، علق نشأت الديهي على تغريده “كوهين” وقال: هذا الكلب الحقير الكذوب يتهمني بالتطبيع، وأنا أحتقر هؤلاء الذين دنسوا المسجد الأقصى.

وأضاف في تصريحات خلال برنامجه بالورقة والقلم على قناة تن: “إسرائيل كيان مغتصب. وليس لك عندي يا كوهين إلا الحذاء، وبلغة عبدالناصر ملكمش عندي إلا الجزمة، بطلوا ده واسمعوا ده الإسرائيليين بيزايدوا عليا”.

وعلق الديهي أيضًا على الاتهام المنسوب إليه في أن إسرائيل وكوهين عليهم أن يثبتوا أنه طلب تأشيرة من دولة محتلة لدخول إسرائيل، وقال: “خسئتم وخبتم ولكن هذا ديدنكم لمحاولة هدم كل صوت وطني”.

وزعم الديهي أنه ذهب لزيارة القدس عام 2016 بدعوة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، معقبًا: “أفخر أنني صليت بالمسجد الأقصى”.

وشدد على أنه لن يقوم بالتطبيع مع إسرائيل حتى لو تحررت فلسطين والمسجد الأقصى، وأن أياديهم ملطخة بالدماء، وهو يعشق تراب عروبته.

وأثار الفنان المصري محمد رمضان مؤخراً، ضجة كبيرة، بعدما نشر المغرد الإماراتي حمد المزروعي صورة أظهرته إلى جانب رمضان وهو يعانق المطرب الإسرائيلي عومير آدام، كما نشر مطرب إسرائيلي آخر، إلعاد تسفاني، صورة على حسابه في موقع “إنستغرام” لرمضان وهو يعانقه، معلقا بكلمة “الملك”.

اقرأ أيضًا: محمد رمضان ينجو من عقوبة التطبيع

وعلق حساب سعود على النبأ بالقول: “نشأت الديهي اذا بدكم تخدمونا خليه عندكم واحنا منبعث مصروفوا”

وغرد حساب مروى: “لا نشأت الديهي منكم مش مننا مبروك عليكم ويارب ميرجع تانى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى