رئيسيشؤون دولية

صحيفة ABC: ملك إسبانيا السابق هرب إلى أبوظبي

ذكرت صحيفة ABC الإسبانية يوم الجمعة أن ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس يقيم في فندق قصر الإمارات في أبوظبي منذ مغادرته إسبانيا على متن طائرة خاصة يوم الاثنين الماضي.

ولم يتسن الوصول لمسؤولين من الإمارات العربية المتحدة للتعليق، ولم يستجب فندق قصر الإمارات على الفور لطلب عبر البريد الإلكتروني للتعليق.

وبعد تصاعد مزاعم الفساد، أعلن خوان كارلوس فجأة قراره بمغادرة إسبانيا يوم الاثنين، لكن لم يكن هناك تأكيد رسمي لمكان وجوده، مما أدى إلى بدء لعبة تخمين دولية.

وقالت شبكة ABC إن طائرة خاصة كانت في طريقها من باريس إلى أبو ظبي توقفت في مدينة فيغو بشمال غرب إسبانيا لنقل خوان كارلوس وأربعة حراس وشخص آخر صباح الاثنين.

وأضافت شبكة ABC أنه عند وصوله إلى مطار البطين بأبوظبي، نقل الملك والوفد المرافق له بطائرة هليكوبتر إلى فندق قصر الإمارات المملوك للحكومة.

وقال متحدث باسم القصر إنه لا يعرف مكان خوان كارلوس. ولم يرد محامي الملك السابق على الفور على طلب للتعليق.

وتكهنت بعض وسائل الإعلام بأن خوان كارلوس موجود في منتجع فاخر في جمهورية الدومينيكان، ووضعه آخرون في البرتغال، حيث قضى معظم فترة شبابه، لكن المسؤولين في كلا البلدين قالوا إنهم لا يعرفون بوصوله.

وفي يونيو، فتحت المحكمة العليا الإسبانية تحقيقًا أوليًا في تورط خوان كارلوس في عقد سكة حديد لقطار عالي السرعة في المملكة العربية السعودية، بعد أن ذكرت صحيفة لا تريبيون دي جينيف السويسرية أنه تلقى 100 مليون دولار من الملك السعودي الراحل، كما فتحت سويسرا تحقيقا أيضًا في القضية.

والعاهل السابق ليس رسميا قيد التحقيق، ومن خلال محاميه رفض مرارًا التعليق على المزاعم.

وامتنع محاميه والقصر الملكي والحكومة عن تحديد مكانه.

اقرأ أيضًا/ شبهات بتلقي ملك إسبانيا السابق أموالاً سعودية تجبره على مغادرة البلاد

اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى