تكنولوجيا

صفقة تعاون بين وول مارت و مايكروسوفت لشراء تيك توك

أعلنت شركة وول مارت (Walmart) تعاونها مع شركة مايكروسوفت (Microsoft) من أجل الاستحواذ على تطبيق الفيديو القصير تيك توك، وكذلك شراء عملياته في أمريكا.

حيث اكدت الشركة بيع بالتجزئة العملاقة التي تبلغ قيمتها 387 مليار دولار، وأضافت وول مارت (Walmart) أن تطبيق الفيديو القصير تيك توك سيفيدها في اعمالها وكذلك نشاطها التجاري، حيث تسعى الشركة في استخدام هذا التطبيق للوصول لعملاء جدد وتقديم خدمات جديدة لهم.

وسوف تعمل شركة وول مارت (Walmart) المتخصصة في مبيعات التجزئة على إضافة لمسة جديدة في مجال التجارة الإلكترونية، وتجد ان تعاونها مع شركة مايكروسوفت (Microsoft) في شراء هذا التطبيق سوف تكون خطوة مهمة لها.

كما أضافت شركة وول مارت (Walmart)  أن شراءها لتطبيق تيك توك سوف يفسح لها المجال للوصول لأنواع متعددة من العملاء وتقديم الخدمات لهم، وكذلك تنمية الأسواق الخارجية والإعلانات للشركة.

وقالت أن التعاون مع شركة ضخمة بحجم مايكروسوفت (Microsoft) سوف يلبي توقعات مستخدمي تيك توك في الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك محاولة تهدئة الحكومة في أمريكا.

حيث رفض المتحدث الرسمي باسم شركة وول مـارت (Walmart)  هو راندي هارجروف (Randy Hargrovs) التوضيح عن آلية تقسيم الشركتين لملكية تيك توك، وهل ستكون ل شركة وول مارت (Walmart) الملكية الأكبر.

وتعتبر شركة مايكروسوفت (Microsoft) هي الشركة الأقرب لإكمال صفقة الشراء مع الشركة الصينية بايت دانس، حيث تعتبر هي الشركة الأم لتطبيق تيك توك، إلا ان شركة أوراكل مازالت تسعى لشراء التطبيق وتقوم بمفاوضات للحصول على هذا التطبيق.

حيث قدم كيفين ماير وهو الرئيس التنفيذي لتيك توك استقالته بسبب الأمر التنفيذي من الرئيس الأمريكي ترامب الذي اجبر شركة بايت دانس على بيع التطبيق لشركة أمريكية.

حاولت شركة وول مـارت (Walmart)  ان تعقد صفقة قبل هذه مع (Soft Bank) لكنها فشلت بسبب الحكومة الأمريكية منعت هذا العرض لأنه لا يتضمن مكوناً رئيسياً لتكنولوجيا السحابة، ولكن مع تعاونها مع شركة مايكروسوفت (Microsoft) سيصبح وضع وول مارت أفضل.

حيث اعلنت الشركة قبل فترة قرابة عامين عن صفقة سحابية تبلغ مدتها خمس سنوات مع مايكروسوفت (Microsoft).

واعتمدت شركة وول مارت (Walmart)  البنية الأساسية السحابية (Azure) من مايكروسوفت وحزمة تتضمن تطبيقات مايكروسوفت الإنتاجية (office 365).

 

أقرأ أيضاً: تكشف LG  عن قناع ذكي Puricare Wearable مزود بتقنيات عالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى