enar
الرئيسية / أهم الأنباء / صور وفيديو: الكشف عن أول سيارة تركية محلية الصنع بالكامل بتصميم “ساحر”
السيارة التركية محلية الصنع
السيارة التركية محلية الصنع

صور وفيديو: الكشف عن أول سيارة تركية محلية الصنع بالكامل بتصميم “ساحر”

كُشف النقاب عن أول سيارة تركية من إنتاج محلي بالكامل، وتهدف تركيا في النهاية إلى إنتاج ما يصل إلى 175000 سيارة كهربائية سنويًا، في مشروع من المتوقع أن يكلف 22 مليار ليرة (3.7 مليار دولار) على مدار 13 عامًا.

وكان مشروع أول سيارة تركية هدفًا طويل الأمد للرئيس رجب طيب أردوغان وحزب العدالة والتنمية الحاكم كدليل على القوة الاقتصادية المتنامية للبلاد.

وقال أردوغان في حفل إزاحة الستار عن أول سيارة تركية إن تركيا لا تهدف فقط إلى بيع السيارة محليا ولكنها تريد أيضا أن تصبح علامة تجارية عالمية، بدءا من أوروبا.

وأضاف “إننا جميعًا نشهد معًا حلم تركيا البالغ من العمر 60 عامًا أصبح واقعًا”، في إشارة إلى خطط فاشلة في الماضي لبناء سيارة محلية الصنع بالكامل.

وتابع “عندما نرى هذه السيارة على الطرق في جميع أنحاء العالم، سنكون قد وصلنا إلى هدفنا”.

وبعد حديثه، تم الكشف عن طراز سيارة رياضية متعددة الاستخدامات حمراء اللون وسيارة سيدان رمادية أخرى على المنصة، وهي تحمل علامة TOGG الخاصة بالكونسورتيوم الذي يبنيها.

وقال أردوغان إن البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية ستكون جاهزة على مستوى البلاد بحلول عام 2022.

وتعد تركيا بالفعل مصدرًا كبيرًا لأوروبا للسيارات المصنعة محليًا من قبل شركات مثل فورد وفيات كرايسلر ورينو وتويوتا وهيونداي.

وسيحصل المشروع الجديد، الذي تم إطلاقه في أكتوبر، على دعم حكومي مثل الإعفاءات الضريبية، وإنشاء منشأة إنتاج في مركز بورصة في شمال غرب تركيا، وفقًا لقرار رئاسي في الجريدة الرسمية للبلاد.

وقال البيان إنه سيتم إنتاج خمسة طرز من السيارة، مضيفا أن الحكومة ضمنت شراء 30 ألف سيارة بحلول عام 2035.

وكشف أردوغان لأول مرة عن خطط في نوفمبر 2017 لإطلاق سيارة صنعت بالكامل في تركيا بحلول عام 2021.

وتم تأسيس الكونسورتيوم، الذي يطلق عليه مجموعة مبادرة السيارات التركية (TOGG)، في منتصف عام 2018 من قبل خمس مجموعات صناعية: مجموعة الأناضول، BMC ، Kok Group ، شركة الهواتف المحمولة Turkcell و Zorlu Holding ، الشركة الأم لصناعة التلفزيون فيستل.

والرئيس التنفيذي لشركة TOGG هو الرئيس التنفيذي السابق لبوش Gurcan Karakas ورئيسه التنفيذي للعمليات سيرجيو روشا، الرئيس التنفيذي السابق لشركة جنرال موتورز كوريا. وقالت إنها ستبدأ الإنتاج في عام 2022 بسيارات الدفع الرباعي المدمجة.

 

الإمارات تدفع لجماعات ضغط في الولايات المتحدة لفرض عقوبات على تركيا

عن مصطفى صبح

مصطفى صبح
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

المراهقة القتيلة رومينا أشرفي

والد مراهقة إيرانية يقطع رأسها في “جريمة شرف”

قال تلفزيون إيران الدولي إن والد فتاة إيرانية تبلغ من العمر 13 عامًا قطع رأسها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *