الخليج العربيرئيسي

ضاحي خلفان يثير الجدل مجدداً .. إسرائيل جزء من الوطن العربي

دعى إلى إنضمام إسرائيل و ايران الى جامعة الدول العربية

اقترح نائب رئيس شرطة دبي، ضاحي خلفان، السبت، ضم كل من إسرائيل وإيران إلى جامعة الدول العربية وتحويلها إلى جامعة الشرق الأوسط.

وكتب خلفان عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “جامعة الدول العربية ارى ان تتحول إلى جامعة الشرق الاوسط..تكون فيها ايران وإسرائيل. الى جانب العرب”، حسب قوله.

وأضاف خلفان الذي يثير الجدل دائماً في تغريدة أخرى قائلا: “مش معقولة يكون مائة مليون ايراني مدعوس عليهم بقمع ملالي جهلة وعايشين في حصار عالمي عليهم..مهما كان الإيرانيين جيران”، على حد تعبيره.

وتابع خلفان في تغريدة لاحقة قائلا: “إسرائيل دولة اعترف بها العالم…وانتهى الأمر …وحدود الدولة الفلسطينية وفقا للمقررات الأمم المتحدة معروفة…فليعلن عباس دولته على حدوده المقررة وفقا للمقررات الأمم المتحدة وسيعترف فيه العالم آجلا ام عاجلا”، حسب قوله.

ورأى نائب رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان أن إسرائيل أصبحت جزءا لا يتجزأ من أرض العرب، وقال عن ذلك: “اصبحت إسرائيل جزء لا يتجزأ من ارض العرب..كل الديانات فيها…لبنان الرئيس مسيحي وفيها بقية الديانات…إسرائيل الرئيس يهودي وفيها بقية الديانات …..الخ..شو يكون الرئيس في الدولة ما لنا دخل في ديانتك.. لكن نحن في حالة جوار”، عل حد قوله.

وهاجم خلفان حركة حماس الفلسطينية قائلا: “حماس هي المنظمة التي خلقت لتعطي المصداقية للغرب في ان الفلسطينين لا يريدون السلام…جاءت لتضرب سياسة فتح الداعية الى حل الدولتين في العمق…خلقت حماس لتفشل فتح…ونجحت في تشوية الصورة للمساعي الفتحاوية”، على حد تعبيره.

ردود الفعل

و شن رواد موقع تويتر الهجوم على تغريدات ضاحي خلفان و استهجنوا إدعاءه بانسانية اسرائيل و ذكروه بحروبها مع الدول العربية و شنها الحروب على قطاع غزة .

وفي مقابلة مع القناة 12 الإسرائيلية في أغسطس الماضي ، دعا ضاحي خلفان إلى تطبيع العلاقات مع إسرائيل على المستوى الشعبي، ليس فقط على المستوى الرسمي.

وزعم أن “الإسرائيليين ليسوا غرباء، فهم أبناء هذه الأرض”، وأن التطبيع الرسمي وحده لا يعني أي شيء بدون تطبيع شعبي.

ودعا ضاحي خلفان ، المعروف بدعمه الثابت لتطبيع العلاقات مع إسرائيل ، إلى السماح لإسرائيل بالانضمام إلى جامعة الدول العربية وتغيير اسم الجامعة إلى “جامعة دول الشرق الأوسط”.

وكتب خلفان على موقع تويتر أنه علم بالاتفاق الإماراتي الإسرائيلي قبل ساعة من إعلانه، مدعيًا أن التقارب مع إسرائيل يخدم أمن المنطقة.

وقال “كرجل أمن أرى أن الكراهية لا تخدم الاستقرار”.

شاهد أيضاً: ضاحي خلفان يدعو لضم إسرائيل لجامعة الدول العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى