الخليج العربيرئيسي

ضاحي خلفان ينتقد أمريكا: النبش في قضية خاشقجي أسلوب رخيص

انتقد رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان تقرير وكالة الاستخبارات الأمريكية في توجيه الاتهام بقتل جمال خاشقجي إلى مسؤولين سعوديين بينهم ولي العهد.

وغرد ضاحي خلفان على حسابه في “تويتر” جملة من التغريدات المتتابعة منتقدًا فيها تقرير الوكالة الأمريكية الذي يتهم سعود قحطاني والأمير محمد بن سلمان بالإيعاز لاغتيال الصحفي جمال خاشقجي.

وكتب ضاحي خلفان: “قبل شهر كنت مع زميل قلت له اتوقع ان يقود بايدن حملة عنيفة ضد المملكة وبالذات محمد بن سلمان…وانا اعرف الاسباب لماذا؟ ليس الامر بسبب خاشقجي ابدا”.

وتابع: “مرتكبو جرائم ابي غريب يتباكون على مقتل خاشقجي…غريب !!”، في إشارة إلى ما يُعرف بأحداث سجن أبو غريب في العراق.

وغرد ضاحي خلفان خلفان قائلا: “كم عالم عراقي اغتيل في العراق ابان احتلال امريكا له…لم ينعهم بايدن ولو بكلمة…رق قلبه يعني لخاشقجي”، حسب قوله.

وانتقد نائب رئيس شرطة دبي التقرير الصادر عن الاستخبارات الأمريكية قائلا: “امضيت 52 عاما في كتابة التقارير ذات الصلة بالجريمة ولم ار قط اخيب من تقرير امريكا المنشور…من اول نقطتين في التقرير تأكدت ان ما جاء فيه يبطله”، ثم أردف: “لا تبنى الادلة على التصور والاعتقاد”، حسب قوله.

وقال خلفان، في سلسلة تغريدات مدافعاً عن القحطاني وابن سلمان: “يعني الآن المشكلة العظمى لأمريكا مع السعودية، سعود القحطاني!!!، هذا منطق دولة بحجم أمريكا”.

وأضاف خلفان: “خلافات بايدن واحقاده على ترامب وصهره يحاول أن يفرغها بايدن على محمد بن سلمان، في نبش قضية خاشقجي، هذا أسلوب رخيص”.

وتابع: “الغريب رئيس بحجم رئيس أمريكا يقول شيلوا سعد القحطاني وإلا بزعل عليكم”.

وأكمل ضاحي خلفان: ” هذا إعلامهم يطالب ويضغط لإقالة سعود القحطاني، يعني ما أشغلكم في الدنيا إلا سعود”.

وتابع معبراً عن قلقه على القحطاني: “دولة عظمى مصدع رأسها سعود القحطاني”.

وكان ضاحي خلفان قد أثار سخرية واسعة مؤخراً عقب واصفة الرئيس الأمريكي جو بايدن بـ”الإخونجي” على إثر إلغاء صفقات الاسلحة التي كانت في طريقها للسعودية والإمارات عقب وصوله إلى سدة الحكم في البيت الأبيض.

اقرأ أيضًا: إدانة رسمية.. المخابرات الأمريكية تدين محمد بن سلمان بقتل جمال خاشقجي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى