الخليج العربيرئيسي

ضاحي خلفان للشعب الإماراتي: احترموا الرئيس الإسرائيلي

دعا رئيس شرطة دبي السابق ضاحي خلفان الشعب الإماراتي لاحترام الرئيس الإسرائيلي من خلال إعادة كلمة الرئيس الترحيبية بسفير أبوظبي في إسرائيل.

وكتب ضاحي خلفان مخاطبًا الشعب الإماراتي على حسابه في “تويتر”: أرجو مقارنة كلمة الرئيس الإسرائيلي، بحجم الإساءة التي وجهتها حماس لنا قبل أن تكون لنا علاقات مع تل أبيب”.

اقرأ أيضًا: محمد محمود آل خاجة أول سفير للإمارات في إسرائيل

وأضاف في تغريدةٍ أخرى: “انظر أي الفريقين أجدر بالاحترام”، ويقصد (سلطات الاحتلال وحركة المقاومة الإسلامية حماس.

عمد السفير الإماراتي في إسرائيل محمد آل خاجة لإطلاق تغريدةٍ باللغة العبرية معلنًا إنشاء حسابه الرسمي على تطبيق التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وأعرب محمد آل خاجة السفير الإماراتي في إسرائيل عن آماله في العمل مع المسؤولين الإسرائيليين لتعزيز التعاون بين البلدين.

وكتب السفير الإماراتي في إسرائيل في تغريدة بحسابه الجديد: “يسعدني إطلاق حسابي الرسمي على موقع تويتر كأول سفير لدولة الإمارات لدى دولة إسرائيل”.

وأضاف في تغريدته أنه يتطلع إلى العمل مع المسؤولين الإسرائيليين “لتعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات، ولنشر قيم السلام والتعايش بين شعبي البلدين”.

من جهةٍ أخرى، أعلنت السفارة الإماراتية في تل أبيب إطلاق حسابها الرسمي على موقع تويتر، بتغريدات بالعربية والعبرية والإنكليزية.

وقالت السفارة في أول تغريدة لها: “هذا هو الحساب الرسمي لسفارة دولة الإمارات لدى دولة إسرائيل على تويتر” ورحب ضاحي خلفان بالتغريدة.

وأضافت أنها تتطلع عبر حسابها إلى “تبادل آخر الأخبار والمعلومات حول دولة الإمارات، وما يستجد من أحداث في إطار تعزيز السلام والتفاهم والتقدم بين شعبينا وعلى صعيد المنطقة”.

وقبل أيام، أعلن مكتب دبي الإعلامي أن محمد محمود آل خاجة أدى اليمين القانوني كأول سفير للإمارات لدى إسرائيل، فيما رحب ضاحي خلفان بالمنصب الجديد.

وقال مكتب دبي الإعلامي أن محمد محمود آل خاجة أدى اليمين كأول سفير لدولة الإمارات العربية المتحدة أمام محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي وبحضور منصور بن زايد شقيق ولي عهد أبو ظبي.

وكان السفير الإماراتي التقى قبل ذلك وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكينازي، الذي وصف هذا الإجراء باليوم التاريخي، وأشاد بدور أبو ظبي في قيادة ما سماه “التغيير في الشرق الأوسط” من خلال إبرام اتفاقات “أبراهام”

ووقعت الإمارات وإسرائيل العام الماضي اتفاق تطبيع العلاقات بينهما في البيت الأبيض، منتصف سبتمبر/ أيلول، فيما رحب ضاحي خلفان بالاتفاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى