الاقتصادرئيسيشؤون عربية

ضجة كبيرة.. ضيف لبناني: “السعودية أكثر بلد فيها تسوّل”.. وأمير يرد: “لبنان أكثر بلد فيه زبالة”!

أحدثت تصريحات أدلى بها مدير المركز الدولي للإعلام والدراسات في لبنان رفيق نصرالله ضجة كبيرة بعد قوله إن السعودية تُسجل أعلى نسب تسول، وذلك بعد أيام من ضجة مماثلة أحدثها وزير لبناني بعد إساءته للسعودية، وفق نشطاء بالمملكة.

وقال نصرالله في مقابلة مع قناة OTV موجهًا حديثه لمقدم البرنامج: “وين أكثر بلد فيه تسول؟” فيجيبه المقدم: “لبنان؟” ليقول نصرالله: “رح تتفاجأ إذا بقلك السعودية؟ أنا مرقت في 1979-1980 جئت بالبر من الإمارات إلى لبنان المناطق التي شفتها بعرعر بتفرجيك وكأنهم بزمن المماليك..”

ورد الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد على نصرالله بتغريدة عبر توتير قال فيها: “يتساءل الضيف: وين أكتر بلد فيه تسوّ .. المذيع مجيبًا بتساؤل: لبنان؟.. فيرد الضيف:- (رَحْ تتفاجأ ..السعوديّييي) طبعًا يعني السعوديّة.. وأنا أسأل نفسي وأجيب: س: وين أكثر بلد فيه زبالة ج: لبنان وما (رَح تتفاجأ) من كثرة الزبالة صاروا يستضيفوها في البرامج”.

+

وجاءت تلك الضجة بعد ضجة أخرى حدثت بعد تغريدة لوزير الخارجية اللبناني جبران باسيل بشأن العمالة في لبنان، معددًا السعودية وإيران من بينها.

وقال المستشار محمد نافع ردًا على فيديو نصراالله: “هذا أكثر دليل على ما تخفيه أنفسهم من حسد حقد على السعودية: بالأمس القريب أحد مسؤوليهم يصرح برفضه اكتتاب ارامكو وكأن بلاده شريك في حلالنا بالأمس القريب وزير خارجيتهم يقول انه لن يوظف العمال السعوديين في بلاده لأن شباب لبنات أولى. واليوم خرج هذا الناعق ليكمل مسلسل الحسد”.

أما جيري ماهر فقال: “اسم عائلة هذا المتحدث هي من مشتقات الزبالة بلبنان و يمثلوا اهم انواع النفايات السامة التي تشبه هذا المنتحل صفة إعلامي.. رفيق نصرالله مشتق وضيع من جمهور حزب الله ومؤيدي حسن نصرالله”.

وكتب عبدالله القبيع: “ماذا يريدون امس يقولون عمالة سائبة واليوم متسولين. مسلسل لغة الزبالة ما زال مستمراً ولكن عندما يكون هناك قلم في عين العاصفة يحمله مثلك نطمئن مثلما كان صوت المرحوم غازي القصيبي يجلجلهم”

وقالت سارة: “تعود قسم من الاعلام اللبناني (الدائر في فلك الممانعة) انو يسيء للسعودية و ما ينرد عليه فتمادوا… عليهم أن يعرفوا ان الإساءة ستقابل برد من اليوم و رايح!! بس بزعل على لبنان يلي عم يكون بمرمى السهام بسبب جهل و حقد البعض من ابنائه العملاء للمحور الايراني السوري”.

 

العذبة يتحدث عن حملة كراهية في السعودية لطرد اليمنيين.. وهكذا كانت الردود!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى