الاقتصادرئيسيشؤون دولية

ظريف وبن علوي يناقشان العلاقات الإيرانية العمانية وأمن مضيق هرمز

ناقش وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ونظيره العماني يوسف بن علوي العلاقات الإيرانية العمانية والتعاون الثنائي والأمن في مضيق هرمز، حسبما ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء.

وقالت الوكالة إن الوزيرين- اللذين اجتمعا في طهران- أكدا عزم بلديهما مواصلة التعاون والتشاور لضمان الأمن البحري والطاقة للجميع.

وكانت وزارة الخارجية العمانية ذكرت في وقت سابق على موقع تويتر أن بن علوي سيسافر إلى طهران في طريق عودته إلى السلطنة من المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا حيث يلتقي وزير الخارجية الإيراني.

وتعد زيارة وزير الخارجية العماني إلى طهران هي الثالثة في أقل من شهر، إذ زار إيران في وقت سابق من هذا الشهر للمشاركة في “منتدى حوار طهران”.

وخلال المنتدى، قال بن علوي إن عُمان لها علاقات مهمة مع كل من إيران والولايات المتحدة.

 

وصفه بـ”المسرحية”.. تركي الفيصل يسخر من الرد الإيراني على اغتيال قاسم سليماني

ناقش وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ونظيره العماني يوسف بن علوي العلاقات الإيرانية العمانية والتعاون الثنائي والأمن في مضيق هرمز، حسبما ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء. وقالت الوكالة إن الوزيرين- اللذين اجتمعا في طهران- أكدا عزم بلديهما مواصلة التعاون والتشاور لضمان الأمن البحري والطاقة للجميع. وكانت وزارة الخارجية العمانية ذكرت في وقت سابق على موقع تويتر أن بن علوي سيسافر إلى طهران في طريق عودته إلى السلطنة من المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا حيث يلتقي وزير الخارجية الإيراني. وتعد زيارة وزير الخارجية العماني إلى طهران هي الثالثة في أقل من شهر، إذ زار إيران في وقت سابق من هذا الشهر للمشاركة في “منتدى حوار طهران”. وخلال المنتدى، قال بن علوي إن عُمان لها علاقات مهمة مع كل من إيران والولايات المتحدة. ناقش وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ونظيره العماني يوسف بن علوي العلاقات الإيرانية العمانية والتعاون الثنائي والأمن في مضيق هرمز، حسبما ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء. وقالت الوكالة إن الوزيرين- اللذين اجتمعا في طهران- أكدا عزم بلديهما مواصلة التعاون والتشاور لضمان الأمن البحري والطاقة للجميع.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

راشد معروف

صحفي و إعلامي يمني يمتلك العديد من المدونات و لديه سيرة مهنية واسعة في مجال الإعلام الرقمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق