رئيسيشؤون عربية

عقب إدخال الملك سلمان المستشفى.. إرجاء زيارة رئيس الوزراء العراقي للسعودية

زيارة وصفت بالمهمة كان سيجريها رئيس الوزراء العراقي للسعودية

أعلن وزير الخارجية السعودية عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر إن زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي قد تأجلت بسبب إدخال الملك سلمان للمستشفى.

وكان الديوان الملكي السعودي قد أعلن فجر اليوم الاثنين ادخال الملك سلمان للمستشفى لإجراء فحوصات طبية جراء وجود التهاب في المرارة على حد وصف الديوان.

واستلم الملك سلمان حكم السعودية في العام 2015 بعد قضائه أكثر من عامين ونصف العام في ولاية العهد.

وسبق أن شغل الملك سلمان منصب أمير منطقة الرياض أكثر من 50 عامًا متواصلة، ويتقلد نجله الأمير محمد بن سلمان (34 عاماً) ولاية العهد في المملكة العربية السعودية.

وأفاد بيان صدر عن الديوان الملكي السعودي بإدخال الملك سلمان بن عبد العزيز فجر يوم الإثنين إلى المستشفى.

وأوضح البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الملك أُدخل إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض لإجراء بعض الفحوصات جراء وجود التهاب في المرارة.

ولم يقدّم الديوان الملكي السعودي المزيد من التفاصيل بشأن صحة الملك.

وجاء إدخال الملك السعودي المستشفى بعد يومين من إدخال أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى المستشفى.

وأوضح وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح أن الأمير صباح الأحمد دخل المستشفى لإجراء بعض الفحوصات الطبية.

وكان مصدر بالديوان الأميري في الكويت قال لصحيفة “الوطن الخليجية” قبل أيام إن أمير الدولة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح استأنف مساعيه الحثيثة لحل الخلاف الثنائي القائم بين السعودية وقطر.

وأوضح المصدر أن أمير الدولة علم بوجود اختراق نسبي لحل الخلاف الثنائي بين السعودية وقطر بعد مبادرة أمريكية- لم يكتب لها النجاح في نهاية المطاف- لحل أحد توابع الأزمة الخليجية المستمرة.

وأكد المسؤول بالديوان الملكي في الكويت خلال تصريح مقتضب لـ”الوطن” أن السعودية وقطر أبدتا مرونة في التوصل إلى حل الخلاف بينهما بشكل عام، وفتح الأجواء بشكل خاص.

وقال وزير الخارجية السعودي فيصل بين فرحان آل سعود إنه ونظرًا لأهمية زيارة رئيس الوزراء العراقي والرغبة في نجاحها قررت القيادة السعودية بالتنسيق مع الأشقاء في العراق تأجيل الزيارة على حد قول الوزير.

 

إدخال الملك سلمان إلى المستشفى

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى