منوعات

علاج الأرق… سيكون ضمن هذه المشروبات

يعاني الكثير من الناس من حالات الأرق التي تفسد عليهم الاستمتاع بساعات النوم الليلية، فيصبح البحث عن علاج الأرق ضروريًا، لكن دون اللجوء إلى الأدوية.

حيث يمكن أن يلجأ البعض إلى البحث عن أكلات أو ما شابه لتساعدهم في التغلب على هذه الحالة، هذا ما نبه الكثير من الأبحاث والدراسات للعمل من أجل الحصول على مناسب صحي يعالج الأرق.

وقد نصحت الدراسات والأبحاث بتناول بعض المشروبات التي تساعد وتخفف من حدة الأمر وتعالج الأرق، وتوفر استرخاء يساعد على النوم بشكل عميق.

المشروبات التي تساعد في علاج الأرق:

مشروب الكاكاو الساخن:

يعتبر هذا المشروب من المشروبات الساخنة اللذيذة، التي يمكنك اللجوء إليها في حال شعرت بالأرق ليلاً، لأنه سيسهم في تهدئة الجسم بطريقة طبيعية وسريعة، إلا أن هذه الفعالية تتطلب منك اختيار الكاكاو بعناية.

عصير الكرز:

يعتبر من أفضل المشروبات التي ينصح الخبراء بتناوله من أجل علاج الأرق، حيث إنه يحفز إنتاج هرمون الميلاتونين الذي يساعد بشكل كبير على النوم بشكل سريع وعميق.

مشروب النعنع:

يُعرف النعنع بقدرته الفعالة على تهدئة الأعصاب، وإعطاء الجسم فرصة الاسترخاء، خاصة بعد ساعات عمل وإجهاد خلال اليوم، وفي النتيجة فإن ذلك يساعد في علاج الأرق بشكل كبير وفعال.

شاي البابونج:

من المشروبات الفعالة التي تساعد في التخلص من الأرق بشكل كبير وفعال، فشربه قبل النوم يخلص الجسم من حالة الأرق المسيطرة عليه.

اليانسون:

يصنف الينسون ضمن أفضل المشروبات التي تساعد على التخلص من الأرق، والحصول على ساعات نوم كافية، فهو يعمل على ارتخاء العضلات، واسترخاء الأعصاب.

الزنجبيل:

بغض النظر عن الكثير من الفوائد التي يحتويها الزنجبيل ومساهمته في حل الكثير من المشكلات الصحية، إلا أنه يساعد وبشكل كبير على تهدئة الأعصاب وعلاج الأرق، يحتاج الأمر القليل من شرائح الزنجبيل ووضعها في الماء المغلي وتناوله ليلاً.

ماء جوز الهند:

يقدم ماء جوز الهند الكثير من الفوائد التي يجهلها الكثير من الأشخاص، لكنه في حقيقة الأمر علاج فعال للأرق، لاحتوائه على المغنيسيوم والبوتاسيوم اللذين يساهما وبشكل كبير في ارتخاء العضلات والتخلص من التوتر والنوم بشكل أفضل.

 

هل الاستيقاظ المبكر مرتبط بالقدرة على الإنجاز

الوسوم
اظهر المزيد

رهف منير

إعلامية كويتية حاصلة على ماجستير في الإعلام الرقمي و الإتصال من جامعة الشرق الأوسط الأمريكية في العام 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق