enar
الرئيسية / أهم الأنباء / على أرض قطر.. ليفربول بطلًا لكأس العالم للأندية لأول مرة
ليفربول
ليفربول

على أرض قطر.. ليفربول بطلًا لكأس العالم للأندية لأول مرة

فاز نادي ليفربول الإنجليزي بأول لقب له في كأس العالم للأندية بعد فوزه على نادي فلامنجو البرازيلي 1-0 في المباراة النهائية التي أقيمت يوم السبت في قطر.

وحقق ليفربول بطل دوري أبطال أوروبا مراده عندما سجّل نجمه البرازيلي روبرتو فيرمينو هدفًا عند الدقيقة 99 في الوقت الإضافي، على أرض استاد خليفة الدولي، حيث تستضيف الدوحة بطولة عام 2019.

وكان قاد المهاجم البرازيلي فيرمينو فريقه إلى المباراة النهائية، حيث سجل هدفًا رائعًا في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الثاني ضد نادي مونتيري المكسيكي.

وفاز نادي مونتيري المكسيكي لكرة القدم على الهلال السعودي بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح ليحتل المركز الثالث في كأس العالم للأندية قطر 2019 يوم السبت، ويحصل الهلال على المركز الرابع.

وبعد تعادل 2-2 مع الهلال، فاز مونتيري على الهلال 4-3 بركلات الترجيح.

وبفضل هذه الميدالية البرونزية في البطولة، حقق النادي المكسيكي أفضل أداء له على الإطلاق في كأس العالم للأندية.

وتأسست كأس العالم للأندية FIFA في عام 2000 ويتم تنظيمها من قبل الهيئة الحاكمة العالمية لكرة القدم. ويشارك في بطولة كأس العالم للأندية FIFA الفائزين بستة من الاتحادات القارية وكذلك بطل الدوري في الدولة المضيفة.

وأشادت الأندية المشاركة في البطولة بالتنظيم القطري المميز للمسابقة العالمية، والخدمات التي قدّمتها للمشاركين.

 

البحرين تهزم السعودية وترفع كأس الخليج لأول مرة.. هكذا علّق أمير قطر على الحدث

فاز نادي ليفربول الإنجليزي بأول لقب له في كأس العالم للأندية بعد فوزه على نادي فلامنجو البرازيلي 1-0 في المباراة النهائية التي أقيمت يوم السبت في قطر. وحقق ليفربول بطل دوري أبطال أوروبا مراده عندما سجّل نجمه البرازيلي روبرتو فيرمينو هدفًا عند الدقيقة 99 في الوقت الإضافي، على أرض استاد خليفة الدولي، حيث تستضيف الدوحة بطولة عام 2019. وكان قاد المهاجم البرازيلي فيرمينو فريقه إلى المباراة النهائية، حيث سجل هدفًا رائعًا في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الثاني ضد نادي مونتيري المكسيكي.

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

وقفة أمام سفارة الإمارات في السودان رفضًا لاستدراج سودانيين للقتال في ليبيا واليمن

الخرطوم تحقق في استدراج الإمارات سودانيين للقتال في ليبيا

قالت السودان يوم الثلاثاء إنها تحقق في قضية استدراج الإمارات سودانيين للقتال في ليبيا بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *