enar
الرئيسية / أهم الأنباء / “علي بابا” تحطم الأرقام القياسية.. مبيعات 90 دقيقة في “يوم العزاب” بلغت أكثر من 16 مليار دولار!
شعار شركة "علي بابا" الصينية
شعار شركة "علي بابا" الصينية

“علي بابا” تحطم الأرقام القياسية.. مبيعات 90 دقيقة في “يوم العزاب” بلغت أكثر من 16 مليار دولار!

قالت شركة التجارة الإلكترونية الصينية “علي بابا” إن مبيعاتها في سوق التسوق السنوي ليوم العزاب بلغت 84 مليار يوان (12 مليار دولار) خلال الساعة الأولى، بزيادة 22 في المائة مقارنة بالعام الماضي حيث بلغت 69 مليار يوان (9.9 مليار دولار).

وقالت الشركة إن المبيعات بلغت المليار دولار في أول دقيقة وثماني ثوان. وكان “يوم العزاب” من بين أفضل الموضوعات الشائعة على منصة “ويبو” التي تشبه تويتر في الصين صباح الاثنين، حيث ناقش المستخدمون ما أنفقوه.

ويُعرف اسم المهرجان أيضًا باسم “Double Eleven”، ويعود تاريخه إلى 11/11، حيث تشير الأربعة أرقام إلى كونهم فرديين.

وقالت شركة “علي بابا” إنها تتوقع مشاركة أكثر من 500 مليون مستخدم في مهرجان التسوق هذا العام، بزيادة حوالي 100 مليون عن العام الماضي.

وشهدت الشركة مبيعات بقيمة 30 مليار دولار على منصاتها في يوم العزاب العام الماضي.

وانطلق الموقع الصيني الذي يبلغ حجمه 486 مليار دولار في مهرجان التسوق هذا العام على مدار 24 ساعة مع عروض لنجم البوب ​​الأمريكي تايلور سويفت ومشاهير محليين مثل أيقونة البوب ​​الآسيوية GEM، التي تم بثها من شنغهاي.

خلال أول 90 دقيقة، تمكنت الشركة من الوصول إلى أكثر من نصف الرقم القياسي العام الماضي حيث أنفق المتسوقون أكثر من 16.3 مليار دولار.

وقال رئيس “علي بابا” تشانغ في منشور على مدونة علي بابا “على مر السنين رأينا أن المستهلكين أصبحوا أكثر تنوعا وأصغر سنا. يحتاج كل جيل من المستهلكين إلى أقرانهم لخدمتهم. أعتقد أن هذا الفريق الشاب هو المستقبل”.

ويأتي “يوم العزاب” أيضًا في وقت حرج بالنسبة للشركة، التي تتطلع إلى جمع ما يصل إلى 15 مليار دولار من خلال بيع الأسهم في هونغ كونغ هذا الشهر، وسط احتجاجات مناهضة للحكومة في المدينة وتباطؤ الاقتصاد الصيني.

ويواصل “علي بابا” السيطرة على صناعة التسوق عبر الإنترنت، ولكن ليس من دون منافسة.

وبالإضافة إلى منافسه JD.com منذ فترة طويلة، فإنه يواجه الآن منافسة من المبتدئ بيندوودو، الذي ارتفعت شعبيته في عام 2017 من خلال استهداف المستهلكين في المدن ذات المستوى الأدنى في الصين.

 

أوبر تتعرض للمزيد من الخسائر

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

جزء من جلسة مجلس الشورى التي عقدت اليوم (واس)

قرارات لمجلس الشورى السعودي بشأن التقاعد المبكر

دعا مجلس الشورى السعودي “الهيئة العامة للتقاعد” إلى الإسراع باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة الزيادة المطردة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *