enar
الرئيسية / أهم الأنباء / عودة الدوري الإسباني لكرة القدم في يونيو
لاعب نادي ريال مدريد سيرخيو راموس
لاعب نادي ريال مدريد سيرخيو راموس

عودة الدوري الإسباني لكرة القدم في يونيو

قال مصدر مطلع على خطط الدوري الإسباني لكرة القدم إن أندية الدوري ستبدأ اختبار فيروس كورونا المستجد للاعبين كخطوة أولى نحو استئناف الموسم في يونيو.

وأجبر الرياضيون في  إسبانيا  على التدريب في المنزل منذ أوائل مارس بسبب واحدة من أكثر عمليات الإغلاق صرامة في أوروبا، لكن رئيس الوزراء بيدرو سانشيز أعلن أنهم أحرار في بدء التدريب الفردي في المرافق اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل.

ويجب على اللاعبين والموظفين الخضوع لاختبار كورونا قبل العودة إلى التدريب كجزء من المرحلة الأولى من بروتوكول الدوري الإسباني للعودة إلى النشاط.

والمرحلة الثانية هي تدريب فردي ويمكن أن تبدأ في 6 مايو ، في حين أن المرحلة الثالثة هي تدريب مجموعات صغيرة تصل إلى ثمانية لاعبين، وتشير المرحلة الرابعة إلى التدريب الجماعي الكامل الذي يجب أن يستمر أسبوعين على الأقل قبل عودة الدوري.

وقال المصدر إن المراحل الأربع يمكن أن تكتمل في غضون شهر، مما يعني أن مباريات الدرجة الأولى في  إسبانيا  يمكن أن تستأنف بحلول منتصف يونيو.

وتبقى 11 أسبوعًا من الدوري الإسباني لكرة القدم والدوري الثاني في  إسبانيا، وستحتاج مباريات كأس كوبا ديل ري النهائية والمباريات الفاصلة من الدرجة الثانية إلى جدولة.

وعلى الرغم من أنه تم الإعلان عن انتهاء المواسم في فرنسا وهولندا بسبب الوباء، فقد تعهدت جميع المؤسسات الرياضية المهمة في  إسبانيا  بما في ذلك إدارة الرياضة الحكومية بإكمال الموسم.

وقال رئيس الدوري الإسباني خافيير تيباس إن عدم انتهاء الموسم سيؤدي إلى خسائر جماعية تصل إلى مليار يورو (1.09 مليار دولار)، في حين حثت وزارة الرياضة على ضرورة عودة الرياضة من أجل تعزيز الاقتصاد وإعطاء الناس الشعور أن الحياة الطبيعية تعود.

وقالت وزيرة الرياضة ايرين لوزانو على تويتر: “الرياضة ستعود”.

وأضافت “ستعود على مراحل وسيتم تحديدها بتطور الوباء وبتدابير عن بعد والنظافة، لكنها ستعود. شكرا لجميع الرياضيين على التزامكم وقوتكم ومقاومتكم خلال فترة التوقف. أنتم مثال”.

وإسبانيا  لديها ثاني أعلى معدل للإصابة بالفيروس التاجي في العالم بعد الولايات المتحدة، حيث سجلت أكثر من 24000 حالة وفاة بسبب المرض.

 

استئناف التدريبات الفردية للاعبين في الدوري الأمريكي لكرة القدم

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

غلاف فيديو كليب "جمالها" لحمادة هلال ومنة عرفة

شاهد: كليب “جمالها” لحمادة هلال ومنة عرفة يتخطى 1.5 مليون مشاهدة.. ويوتيوب يحجبه!

حجب موقع يوتيوب فيديو كليب “جمالها” للفنان المصري حمادة هلال والممثلة المصرية ​منة عرفة​ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *