الاقتصادالخليج العربيرئيسي

غارة جوية للتحالف السعودي تقتل جنودًا للحكومة اليمنية في مأرب

قتل تسعة جنود من الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها من الأمم المتحدة في غارة جوية للتحالف الذي تقوده السعودية في محافظة مأرب اليمنية.

وكشف مصدر عسكري لوكالة شينخوا الصينية أن “الطائرات الحربية للتحالف العربي بقيادة السعودية استهدفت عن طريق الخطأ موقعا عسكريا للقوات الموالية للحكومة في منطقة جفرا في الجزء الشمالي من محافظة مأرب”.

ويقال إن الضربات الجوية حدثت أثناء القتال بين القوات الموالية للرئيس المنفي المدعوم من السعودية عبد ربه منصور هادي وقوات الحوثي.

وأضاف المصدر “قُتل ما يقرب من تسعة جنود وأصيب عشرة آخرون نتيجة غارة جوية للتحالف بقيادة السعودية، والتي أخطأت هدفها وضربت قواتنا عن طريق الخطأ”.

وحققت القوات التي يقودها الحوثي مكاسب حديثة على قوات هادي، واستولت على منطقة نهم في محافظة صنعاء وعلى طريق استراتيجي يربط مأرب بمحافظة الجوف.

وبالأمس كانت هناك تقارير تفيد بأن حازم، وهي عاصمة محافظة الجوف تتعرض لهجوم شديد من قبل الحوثيين، وزعمت تقارير غير مؤكدة مؤخرًا أنهم دخلوا المدينة، الأمر الذي سيكون بمثابة نكسات أخرى لحكومة هادي.

وأفادت رويترز أيضًا أن القوات التي يقودها الحوثي زعمت اليوم أنها هاجمت منشآت أرامكو السعودية بطائرة بدون طيار في مدينة جازان الساحلية بجنوب غرب المملكة على البحر الأحمر. كما أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن هجوم العام الماضي في بقيق وخريص.

وفي جلسة طارئة في مجلس الأمن أمس، حث مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، الأطراف المتحاربة على وقف القتال “قبل فوات الأوان”، وذكر أيضًا على موقع تويتر أن التصعيد الحالي “يعرض للخطر التقدم الذي أحرزته الأطراف بشأن إزالة التصعيد وبناء الثقة”.

 

بعد تجدد القتال في الجبهات.. الأمم المتحدة تدعو إلى وقف التصعيد في اليمن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى