غرف نوم معلقة.. أسلوب جديد لوقت مريح

قام بعض المهندسون بتصميم غرف نوم صغيرة تحت مسنى “كابينات” بشكلٍ أنيق، مطلية بلون أسود، وتشغل مساحة قريبة من منتزهات سلاماجارفي.

ومال المصممون إلى رفع الغرف، بحيث تكون كل غرفة “كابينة” على عمود واحد، وهذا ما يمنح شعور ساكنها بالانفصال عن المخاوف اليومية التي تتكرر على سطح الأرض.

وقد قامت شركة ستوديو بيوستو الهولندية بتصميم غرف النوم، مستلهمة فكرة ارتفاعها من مبنى تقليدي.

هذا المبنى التقليدي استخدمه السكان المحليون من أجل تخزين طعامهم في الهواء، كحيلة تكون بعيدة عن الدببة والحيوانات البرية بغرض حمايتها.

وربما تكمن ميزة هذه الغرف المعلقة بالنافذة الكاملة التي تحتل الجزء الأمامي من الغرفة، ما تمنح الساكن فرصة رؤية الطبيعة والإطلالة عليها بصورة واضحة وكاملة.

كما أن اختيار ألوان الغرفة جاء ضمن رؤية فنية تدمج الغرفة مع الطبيعة، وجعلها جزي ينتمي إلى المحيط الخارجي من الطبيعة.

بالإضافة إلى أن الغرفة تحتوي على حمام ودش ومطبخ في منتصف الغرفة، وكذلك تحتوي على جميع التقنيات، كالتهوية والتسخين ولوحة الكهرباء.

ومن المهم ذكره أن تكلفة الغرفة تقارب 320 يورو أي 383 دولار لليوم الواحد، واليت تكون في موسم الذروة في شهر فبراير إلى مارس ومن مايو إلى أكتوبر.

كما وقد اعتمدت الشركة المصممة على عدة شروط بحيث تكون المساحة مناسبة للخدمات التي يمكن تقديمها والتي توفر راحة المستأجر.

فمثلًا اختيار الألوان الفاتحة كالعاجي والأبيض والباستيل يمتح الناظر راحة بصرية، وتمنح الساكن في غرف النوم هذه حجمًا أكبر من الحجم الأصلي.

وكذلك يجب أن يكون هناك تنوع في اختيار الأثاث، بحيث لا يكون ضمن ألوان موحدة مع الجدران والستائر.

بل اختيار ألوان تتناسب مع الجدران والستائر، بحيث يعطي لمسة جمالية فارقة ومريحة للساكن من خلال هذا التنوع المتناسب.

ومن ضمن الأشياء المهمة التي لا يمكن تجاوزها، هو اختيار ضوء ساطع في غرف النوم بحيث يستخدم عند الحاجة.

وكذلك استخدام الأضواء الخافتة في زوايا الغرفة، في حال كان الساكن من محبي الأضواء الخافتة، وكذلك الاستعانة بقناديل الضوء.

كما اختيار الألوان المناسبة للغرفة يختلف من شخص لآخر، إلا أ هذه النصائح تعطي فرصة لمساحة أكبر وجمال مريح للنظر وشعور بالاستقرار النفسي.

“منتجع” للمطلقات في أستراليا للتعافي من سموم الانفصال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى