الخليج العربيرئيسي

غضب سعودي عام من سوء خدمات شركة الاتصالات السعودية

أثار قرار هيئة المنافسة في السعودية، تغريم شركة الاتصالات السعودية بـ 2.67 مليون دولار، غضب السعوديين.

وعبر المغردين السعوديين عن غضبهم من القرار وقالوا إنه “قليل بحق الشركة السعودية”, كما عبروا عن غضبهم من سوء خدمات شركة الاتصالات السعودية، وغلاء أسعارها.

ونقل التلفزيون السعودي عن هيئة المنافسة قولها” إن الغرامة على الشركة جاءت نتيجة إساءة استغلال وضعها المهيمن وكذلك فرض اشتراطات خاصة على عمليات البيع والشراء‎.

ورحب مغردون سعوديون عبر “تويتر”، بقرار هيئة المنافسة.

اتهامات بالتجسس

وسبق أن ألقى مغردون سعوديون بجام غضبهم واتهاماتهم لشركة الاتصالات السعودية “stc” بالتجسس على المواطنين، عقب طلب الشركة من مستخدميها بربط المحفظة الإلكترونية “stc pay”، بحساباتهم في موقع “تويتر”.

وعللت شركة الاتصالات بأن هذا الإجراء يساعدها على تقديم أفضل خدمة لعملائها، دون مزيد من التوضيحات.

وقال النشطاء حينها إن ربط الحساب بـ”تويتر” يعني إمكانية الوصول لمعلومات الناشطين وبالتالي تزويد السلطات بها، ما قد يسبب ضررا عليهم.

ويواجه النظام السعودي فضحية التجسس على “تويتر”، وقد وجه الادعاء العام في سان فرانسيسكو غربي الولايات المتحدة لائحة من 7 تهم إلى المواطن السعودي أحمد أبو عمو المتهم في قضية التجسس على تويتر.

ومن ضمن التهم الموجهة إلى أبو عمو : العمل بصفة عميل لدولة أجنبية دون إخطار وزارة العدل الأميركية، وغسيل الأموال، والتلاعب بالأدلة.

ودفع أبو عمو وهو قيد الحبس في الولايات المتحدة، ببراءته من التهم الموجهة له، مما يمهد الطريق أمام محاكمته.

وتشير الدعوى إلى قيام أبو عمو إلى جانب مواطنه علي الزبارة الموظف السابق في تويتر بتقاضي أموال من مسؤول سعودي رفيع المستوى للوصول إلى الأنظمة الداخلية لتويتر، وتعقب معارضين وكشف عناوينهم وأرقام هواتفهم.

ويواجه المتهم السعودي في حال إدانته، السجن 20 عاما، وغرامة قد تتجاوز 600 ألف دولار.

وزادت الفضائح المتوالي بشأن تورط نظام آل سعود في أعمال قرصنة وتجسس من تدهور صورة المملكة .

وتحدث دبلوماسي أميركي أن فضائح القرصنة والتجسس آخر ما تتمناه المملكة وولي عهدها محمد بن سلمان كونها تؤثر على صورتها الدولية.

شاهد أيضاً: تقارير مسرّبة مفزعة عن سوء معاملة السجناء السياسيين بالسعودية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى