رياضة

غوارديولا متأكد من إلغاء قرار إيقاف السيتي عن المشاركة في المنافسات الأوروبية

أبدى غوارديولا ثقة عالية بإمكانية إلغاء قرار ايقاف فريقه مانشستر سيتي

أصدر الاتحاد الأوروربي لكرة القدم يويفا مؤخراً قرار بحرمان نادي مانشستر سيتي الانجليزي من المشاركة في المنافسات الأوروبية لمدة عامين.

وقالت اليويفا إن مانشستر سيتي لن يكون بمقدوره المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا أو بطولة الدوري الأوروبي لمدة موسمين متتاليين.

أتى هذا القرار بعد إعلان يويفا أن مانشستر سيتي خالف قواعد اللعب المالي النظيف.

وكان حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز قد تقدم باستئناف لمحكمة التحكيم في سويسرا لإلغاء هذا القرار.

وسيصدر حكم نهائي في القضية خلال أسبوع واحد.

واعتبر غوارديولا مدرب أزرق مانشستر أن فريقه سيتمكن من اللعب في المنافسات الأوروبية خلال المواسم القادمة، مضيفاً أن لديه ثقة كبيرة بأن يتم السماح لفريقه بالمشاركة بدوي الأبطال.

وأضاف المدرب الاسباني المخضرم بيب غوارديولا أن القرار سيكون واضح يوم 13 يوليو وكلي أمل أن يكون القرار في صالح النادي على حد وصفه.

وكان السيتي قد خسر لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لصالح فريق ليفربول الذي تمكن من توسيع فارق النقاط ليتمكن من حسم اللقب وانتزاعه من حامله السابق مانشستر سيتي.

يشار إلى أن نادي مانشستر سيتي ما زال مشارك بمنافسة دوري أبطال أوروبا لهذا العام ويمتلك حظوظ قوية للتأهل لربع النهائي بعد تفوقه على متصدر جدول الدوري الاسباني الممتاز ريال مدريد بهدفين مقابل هدف واحد في لقاء الذهاب على ملعب الفريق الاسباني.

ويذكر أن المنافسات الأوروبية ستستأنف في أغسطس المقبل بعد توقف دام أكثر من أربعة أشهر بسبب أزمة فايروس كورونا المستجد.

ومن المقرر أن تستكمل مباريات الدور الثمن النهائي ثم يتم بعد ذلك في دور ربع النهائي عقد بطولة مصغرة في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وفي طريق منافسته في الدوري الإنجليزي يستعد مانشستر سيتي للسفر للقاء مضيفه ساوثهامبتون لحساب الجولة الثالثة والثلاثين من منافسات الدوري.

ويدخل السيتي اللقاء بأريحية معنوية كبيرة بعد سحقه لبطل الدوري المتوج حديثا فريق ليفربول برباعية نظيفة.

وقال غوارديولا مدرب الفريق الأزرق إن ما يرغب بالوصول إليه حالياً هو بلوغ مباراتي آرسنال وريال مدريد بأفضل الظروف الممكنة.

وقال غوارديولا إن الفوز بمثل هذه المباريات لا يعتمد على التكتيك أو الفكر إنما يعتمد على رغبة الفريق بالفوز ويعتقد غوارديولا أن الفريق عندما يقول سأفوز بهذه المباراة ليس بالضرورة ألا يخسر لكن من المؤكد أن المباراة لن تكون سهلة على الفريق الخصم.

مانشستر سيتي يرفض رفع راية الاستسلام في الدوري الانجليزي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى