رئيسيرياضة

غوارديولا يضرب موعداً مع مورينيو في نهائي كأس الرابطة

ضرب الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي موعداً مع غريمه التقليدي البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام، في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

وستقام المباراة النهائية لمسابقة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم، في الخامس والعشرين من أبريل/نيسان المقبل، على ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة البريطانية لندن.

وتأهل فريق مانشستر سيتي إلى نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم على حساب جاره ومضيفه مانشستر يونايتد بفوزه بهدفين دون رد، في “الديربي” الذي جمعهما مساء أمس الأربعاء.

ولم يستفد يونايتد من غياب عدد كبير من اللاعبين الأساسيين لفريق مانشستر سيتي ، لإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وتعرض للخسارة الأولى محلياً بعد 11 مباراة تخللهما تسعة انتصارات وتعادلين.

وعادل غوارديولا نظيره النروجي أولي غونار سولسكاير مدرب يونايتد بعدد الانتصارات في المواجهات المباشرة بينهما، وأصبح لكل واحد بينهما ثلاثة انتصارات مقابل تعادل في المباريات السبع التي جمعتهما.

وقال غوارديولا بعد المباراة: “التغلب على يونايتد على أرضه امر مميز ونتيجة رائعة،الوصول إلى النهائي مرتين متتاليتين أمر رائع ونأمل بالفوز باللقب مرة اخرى”.

وسيلتقي غوارديولا الملقب بـ”الفيلسوف” مورينيو الملقب بـ “السبيشال وان”، في مواجهة وصفها رياضيون بأنها من “العيار الثقيل”.

وكان توتنهام قد تغلب بدوره على ضيفه برينتفورد بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما الثلاثاء الماضي في العاصمة لندن.

وأصبح البرتغالي مورينيو مدرب توتنهام، ثالث مدرب يصل إلى نهائي كأس الرابطة مع ثلاثة فرق مختلفة.

وستشهد مباراة نهائي كأس الرابطة مواجهة جديدة من مورينيو وغوارديولا في جولة جديدة من مواجهات كروية شهدت الكثير من الإثارة والتنافس في تاريخ كرة القدم.

وبدأ تاريخ المنافسة أو طريق العداء كما يصفه البعض بين جوارديولا ومورينيو عندما كان الأول مدرباً لبرشلونة الإسباني والأخير يقود فريق ريـال مدريد.

وتقابل المدربان في مواجهات كثيرة في مسابقات أوروبية مختلفة جمعتهما في أجواء تنافسية خاصة.

وجمعت بيب غوارديولا وجوزيه مورينيو نحو 22 مباراة في مختلف المسابقات الأوروبية والعالمية، حقق خلالها المدرب الإسباني الانتصار في 11 مباراة مقابل 5 مرات لصالح البرتغالي وانتهت 6 مباريات بينهما بالتعادل.

شاهد أيضاً: غوارديولا يهاجم ريال مدريد و”يستفز” سولاري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى