غوتيريش يبحث مع ابن سلمان تطورات اليمن - الوطن الخليجية
الاقتصادالخليج العربيرئيسيمقالات رأي

غوتيريش يبحث مع ابن سلمان تطورات اليمن

بحث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش مع ولي عهد السعودية محمد بن سلمان هاتفيا تطورات مشاورات السلام اليمنية الجارية في العاصمة السويدية ستوكهولم.

وأعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن النبأ دون أن يعلق عليه من جانب الأمم المتحدة التي ترعى مشاورات السلام بين الأطراف المتحاربة في اليمن.

وبحث الجانبان، بحسب المصدر، مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، والجهود المبذولة لإنهاء الأزمة المتفاقمة والتي تعد أسوأ أزمة انسانية في العالم حاليا، وتهدد حياة ملايين البشر بالموت.

وأكد بن سلمان، دعم بلاده الجهود الأممية في هذا الإطار، وتطلعها إلى نتائج إيجابية في مشاورات السويد، التي انطلقت الخميس الماضي.

والخميس الماضي، انطلقت جولة مشاورات بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، برعاية الأمم المتحدة.

ومنذ نحو 4 أعوام، تشهد البلاد حربًا بين القوات الحكومية، مدعومة من التحالف السعودي الإماراتي من جهة، وبين مسلحي جماعة الحوثي، المتهمين بتلقي دعم إيراني، من جهة أخرى.

وتركزت المشاورات في هذه الجولة على عملية تبادل للأسرى، لتعزيز الثقة بين الجانبين. لكنها لم تشمل آلاف المعتقلين في السجون الإماراتية في اليمن، وبينها عدد من السجون السرية التي لا يعرف على وجه التحديد مكانها أو عدد المعتقلين فيها وظروف اعتقالهم.

الوطن الخليجية

بلال تحسين رئيس تحرير موقع الوطن الخليجية ، مسيرة طويلة من العمل الصحفي أسس موقع الوطن الخليجية ليسلط الضوء على اهم القضايا و الموضوعات التي تحدث في المنطقة العربية و الخليج العربي بشكل خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى