enar
الرئيسية / أهم الأنباء / “غوغل” تطرح ميزة “خرافية” طال انتظارها في خدمات الصور!
"غوغل"
"غوغل"

“غوغل” تطرح ميزة “خرافية” طال انتظارها في خدمات الصور!

في خطوة طال انتظارها، أعلنت شركة “غوغل” عزمها طرح ميزة جديدة تساعد المستخدمين على البحث عن النص الذي يظهر داخل الصور أو لقطة الشاشة داخل مكتبة “صور غوغل” (Google Photos)، خلال أغسطس/ آب الجاري.

وأوضحت الشركة في تغريدة لها عبر “تويتر” أن الميزة الجديدة تتيح، بعد البحث عن النص، نسخه ولصقه بكل سهولة داخل ملاحظة أو مستند أو نموذج باستخدام (Google Lens).

وحثت “غوغل” المستخدمين الراغبين في استخدام الميزة الجديدة على النقر فوق زر (Google Lens) لنسخ النص ولصقه بسهولة فور ظهور الصورة المطلوبة أمامهم بعد البحث.

ويمكن من خلال هذه الميزة أيضًا توجيه كاميرا الهاتف الذكي إلى ملصق كلمة مرور جهاز التوجيه والاتصال تلقائيًا بشبكة الإنترنت اللاسلكية (واي فاي)، عن طريق البرنامج الذي يقرأ كلمة المرور، ويفهم أنك تريد الاتصال بالشبكة التي تستخدمها.

وسيكون البحث عبر (Google Photos) أكثر سهولة بعد هذه الميزة، ولاسيما أنها تتيح للمستخدم العثور على أمور أكثر تعقيدًا، مثل كائنات معينة أو مواقع أو حيوانات أو أحداث أو أشخاص ضمن لقطاتك بفضل تقنية الذكاء الصناعي.

وتحتوي منصة (Google Lens) أيضًا على مرشح قوي للتعرف البصري على الحروف (OCR)، وبإمكانه سحب النص من أي صورة، وهو متوفر في (Google Photos) فقط.

وستكون هذه الميزة متوفرة خلال الشهر الجاري، لكن الشركة أكدت أنها متوافرة لبعض مستخدمي هواتف “أندرويد”، ومستخدمي نسخة الويب، بينما تبدو غير مفعلة حتى اليوم على هواتف “آيفون” التي تعمل بنظام تشغيل “آي أو إس”.

وتتيح “غوغل صور” تحليل الصور وتحديد مختلف الميزات البصرية والمواضيع.

ويمكن للمستخدمين البحث عن أي شيء في الصور وتحوي ثلاث فئات رئيسية: الناس والأماكن والأشياء.

وتتعرف “غوغل صور” على الوجوه وتقوم بجمع الوجوه المماثلة معا في ألبوم واحد؛ كما تتعرف على المعالم الجغرافية (مثل برج إيفل) ؛ بما في ذلك أعياد الميلاد والمباني والحيوانات والغذاء وأكثر من ذلك.

وتنفذ “غوغل صور” أشكالًا مختلفة من آلة التعلم في الصور كخدمة التعرف على المحتويات داخل الصورة، وكذلك تمكين الميزات بما في ذلك إنشاء ألبومات تلقائيًا وتتكون من أفضل الصور التي التقطت خلال حدث معين أو رحلة ويقوم بصنع صور متحركة.

 

غوغل تُقر بتجسسها على “الخدمات الصوتية”.. هكذا تحذف تسجيلاتك!

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

مدفع يستخدمه الجيش في السعودية ضمن الحرب في اليمن

ألمانيا تمدد حظر تصدير الأسلحة إلى السعودية حتى نهاية 2020

مددت الحكومة الفيدرالية في ألمانيا حظر الأسلحة المفروض على المملكة العربية السعودية لمدة ستة أشهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *