الاقتصادرئيسي

فاكهة القشدة تقتل 12 نوعًا من السرطانات المميتة!

أكد علماء أن فاكهة القشدة الشائكة التي تتميز باللون الأخضر لها القدرة على قتل السرطان، وهي شجرة مزهرة توجد عادة في المناطق المدارية من العالم، ويطلق عليها البعض قشدة أو قشطة.

وتوصل العلماء إلى أن تلك الفاكهة أكثر فعالية من أقوى أدوية العلاج الكيميائي بما يصل إلى 10000 مرة، من دون آثار جانبية مدمرة على الخلايا السليمة.
وهناك معلومات من واحدة من أكبر الشركات المصنعة للدواء في أمريكا، عن وجود أكثر من 20 من الفحوص المخبرية التي أجريت منذ عام 1970 على فاكهة القشطة، حيث تم العثور على فوائد مذهلة لفاكهة القشطة تشمل:
1- أقوى 10000 مرة في إبطاء نمو الخلايا السرطانية بالمقارنة بأدوية العلاج الكيميائي.
2- تستهدف على نحو فعال وتقتل الخلايا الخبيثة لنحو 12 نوعًا من السرطان، بما في ذلك الثدي والقولون والبنكرياس والرئة وسرطان البروستاتا.
3- وما هو أكثر من ذلك، على عكس العلاج الكيميائي، فإن فاكهة القشطة لا تضر الخلايا السليمة، ولكنها تطارد وتقتل فقط الخلايا السرطانية.

والقشدة الشائكة أو القشطة الشائكة أو الغرافيولا شجر ذو ثمر حمضي المذاق، وهي أشجار من العائلة الحشوية أو الحرشفية والتى ينتمى إليها نبات القشطة والنونى والأناناس وغيرهم.

الغرافيولا هى أشجار صغيرة الحجم يصل ارتفاعها ما بين 5 – 6 متر وتحمل أوراق لامعة شديدة الخضرة، وتنتج نوع من الثمار كبير الحجم، قلبى الشكل، ذات قطر مابين 15 – 20 سنتيمتر، وتلك الثمار صالحة للطعام، ذات لون أخضر مائل إلى الصفرة، بداخلها نسيج لحمى أبيض وتلك الثمار توجد بكثرة في أسواق المناطق الاستوائية المطيرة، وفي جنوب شرق آسيا، وأمريكا الجنوبية بما فيها البرازيل حيث تسمى هناك بالجرافيولا .

كما تعد أوراق فاكهة القشدة غنية بالعديد من المركبات بما فى ذلك البروتين والكالسيوم وسكر الفواكه، والدهون، والفيتامينات A وB وما شابه ذلك.

ولأوراقها خصائص طبية ممتازة تجعلها صالحة للاستعمال كمكون فى العديد من المنتجات الصحية العشبية.

وتساعد أوراقها في علاج حمض اليوريك “النقرس”، وآلام الظهر، والأكزيما والروماتيزم، ومرض السكر، وجهاز المناعة ومنع العدوى، وبالإضافة إلى ذلك فإنها علاج فعال لمرض السرطان.

بـ10 خطوات.. نوم هادئ ومريح

الوسوم
اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق