المشاهيررئيسي

فرح الزاهد تتألق وتثبت نفسها في مسلسلها الرمضاني “الطاووس”

الفنانة الشابة فرح الزاهد تخطف الأنظار إليها بأدائها التمثيلي في مسلسل “الطاووس” رغم أنها أولى تجاربها التمثيلية، خاصة أن المسلسل يقدم قضية جريئة وهي الاغتصاب.

و تشارك الفنانة فرح الزاهد في الماراثون الدرامي في شهر رمضان المبارك، من خلال مسلسل “الطاووس” مع النجم جمال سليمان وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وهو المسلسل الذي يتناول قضايا شائكة، على رأسها قضية التحرش.

حيث تعتبر فرح الزاهد هذا المسلسل “الأهم على الإطلاق بالنسبة لها حتى الآن” وذلك لسببين رئيسيين: الأول مساحة الدور الذي تقوم به، والثاني القضايا المُهمة التي يتناولها المسلسل، التي تهم كل فتاة، بل المجتمع بشكل عام.

وأوضحت، أنها منذ أن عُرض عليها المشاركة في العمل تحمست بشدة، بسبب تناوله لقضايا هامة مثل التحرش والاغتصاب، وقضايا كثيرة تواجهها المرأة في المجتمع.

لافتة إلى أنها تقدم شخصية فتاة منزعجة من حجم قضايا وحوادث التحرش، وتسعى إلى فضح المتحرشين وإبراز تلك القضايا على “السوشيال ميديا“، حتى تتعرض لمواقف وتطورات صعبة.

خطفت الفنانة الشابة فرح الزاهد الأنظار إليها بأدائها التمثيلي في مسلسل “الطاووس” رغم أنها أولى تجاربها التمثيلية، خاصة أن المسلسل يقدم قضية جريئة وهي الاغتصاب.

تحدثت فرح الزاهد لـ FilFan.com عن كيفية ترشيحها للدور، وكواليس العمل ورأيها في قضايا العنف ضد المرأة وعن موقفها مع التحرش الجنسي في الطفولة.

تصريحات هنا الزاهد عن مسلسل الطاووس

– ترشحت لمسلسل “الطاووس” ،عن طريق هاني كشكوش مدير الإنتاج وكانت معرفتي به عن طريق شقيقتي “هنا”، وهو من أرسل صوري إلى المخرج رؤوف عبد العزيز لكي أقوم بالدور خاصة أنه كان يريد فتاة شقراء.

– لم أدخل الوسط الفني ،بواسطة من هنا ،أو أحمد فهمي، ورغم ذلك تتردت تلك الأقاويل.

– خشيت من هذه التجربة وأن أدائي قد لا يعجب الناس.

– دوري في المسلسل سيكشف عن أهمية السوشيال ميديا، وقوتها في قضايا الرأي العام.

– استفدت كثيراً من الأستاذ جمال سليمان وهو شخص صبور ومهذب ومن الممكن أن ينتظر 7 ساعات وتعلمت منه الهدوء، وسهر الصايغ بالنسبة لي مثل أعلى في التمثيل وهي فنانة موهوبة.

– دوري في مسلسل “الطاووس” كانت ستقوم به فنانة شهيرة ولكن المخرج رؤوف عبد العزيز، فضل أن يقوم بالدور وجه جديد.

– أول لقاء جمعني بالأستاذ رؤوف لم يطلب مني تقديم أي مشهد تمثيلي أمامه كنوع من الاختبار واقتنع بي على الفور.

– لم أخش من المشاركة في مسلسل يتناول قضية الاغتصاب لأني بطبعي مدافعة عن حقوق المرأة ومهتمة بقضاياها.

من هي فرح الزاهد

هي ممثلة مصرية صاعدة ولدت بتاريخ 28 من مايو عام 1996 بمدينة القاهرة في مصر

والدتها اسمها شيرين المنزلاوي و هي كانت زوجة الفنان الراحل طلعت زكريا و من المعروف أن فرح الزاهد هي شقيقة الفنانة هنا الزاهد و هي الأخت الوسطى بين 3 فتيات الكبرى هي هنا و الصغرى اسمها نور .

كانت فرح الزاهد تعتبر زوج والدتها الفنان طلعت زكريا بمثابة أب حقيقي لها و تربت و عاشت هي و شقيقاتها معه حتى وفاته و علاقتها الأسرية مع والدتها و شقيقاتها قوية جداً و مترابطة الي أبعد الحدود .

فرح الزاهد هي فتاة مجتهدة و تحب المذاكرة و كانت متفوقة في دراستها سواء في المدرسة أو في الجامعة و كانت تتمنى أن تصبح مذيعة عندما تصبح شابة .

شاهد أيضاً:هنا الزاهد تؤثر بالجمهور من رسالتها في ذكرى وفاة الفنان طلعت زكريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى