enar
الرئيسية / أهم الأنباء / فرقة البوب الكورية الجنوبية BTS ستحيي حفلًا في الرياض بـ11 أكتوبر رغم الانتقادات
عرض لفرقة BTS في برنامج "صباح الخير يا أمريكا" في سنترال بارك في مدينة نيويورك
عرض لفرقة BTS في برنامج "صباح الخير يا أمريكا" في سنترال بارك في مدينة نيويورك

فرقة البوب الكورية الجنوبية BTS ستحيي حفلًا في الرياض بـ11 أكتوبر رغم الانتقادات

لا تتراجع فرقة البوب ​​الكورية الجنوبية BTS عن حفلة موسيقية مقبلة ستقيمها في المملكة العربية السعودية، على الرغم من أنها تواجه انتقادات حول الأداء في بلد لديها سجل مشكوك فيه في مجال حقوق الإنسان.

وعلى الرغم من ردود الفعل العنيفة، تحدثت فرقة الصبي عن قرار إحياء الحفل في العاصمة الرياض في 11 أكتوبر، قائلة إنه ليس بالأمر السهل.

قال مغني الراب آر إم- اسمه الحقيقي كيم نام جون- لصحيفة هوليوود ريبورتر الأسبوع الماضي: “لن أقول إن الأمر كان سهلاً. لكن تمت دعوتنا رسميًا. لقد مر وقت منذ أن قدمنا ​​عروضًا في الشرق الأوسط”.

وأضاف زميله في الفرقة بارك جي مين، الذي يحمل اسم مسرحي جيمين: “إذا كان هناك مكان يريد الناس رؤيتنا فيه، سنذهب إلى هناك. هذا ما نشعر به حقًا”.

تحاول السعودية المحافِظة تحت قيادة الحاكم الفعلي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تسويق نفسها كوجهة سياحية، بالتزامن مع تبني سياسات إصلاحية وتخفيف القيود على الترفيه.

على مدار الأشهر القليلة الماضية، شهدت المملكة عروضاً لمطربين من بينهم ماريا كاري وإنريكي إغليسياس وبلاك آيد بيز وشون بول، بالإضافة إلى دي جي ديفيد جيتا وتيستو.

في الشهر الماضي، أعلنت الحكومة أنها ستقدم تأشيرات سياحية لـ49 دولة، ودفعت لمشاهير اجتماعيين من أجل زيارة المملكة العربية السعودية والترويج للبلاد.

ومع ذلك، تمسك المملكة العربية السعودية بقوة بأصوات المعارضة والمعارضين وتسجنهم، وانتقدت جماعات حقوق الإنسان الإصلاحات الاجتماعية باعتبارها تغييرات تجميلية.

ولا تزال عمليات الإعدام، التي تشمل قطع الرأس، تُنفذ بشكل روتيني في المملكة كجزء من نظام العدالة الجنائية الخاص بها. في عام 2018 أُعدم 139 شخصًا من بينهم 54 مدانًا بجرائم غير عنيفة.

في حين يُسمح للنساء الآن بقيادة السيارات وحضور الأحداث في الملاعب الرياضية.

علاوة على ذلك، فإن قتل وتقطيع الصحفي السعودي جمال خاشقجي في إسطنبول العام الماضي، والذي تزعم المخابرات التركية والأميركية أن ولي العهد السعودي كان وراءه، شوه صورة السعودية العالمية. في حين أن ولي العهد قبل مؤخرًا مسؤولية القتل لأنه حدث تحت ولايته، وكرر أنه لا علاقة له بالقتل.

في هذه الأثناء، أدت حرب السعودية منذ أربع سنوات ضد جارتها الفقيرة اليمن إلى ترك البلاد على شفا المجاعة، مع مقتل الآلاف وتشريد الملايين.

في يوليو الماضي، ألغت مغنية الراب الأمريكية نيكي ميناج أداءً مقرّرًا في البلاد، قائلة إنه كان من المهم بالنسبة لها دعم حقوق المرأة ومجتمع المثليين وحرية التعبير.

 

المغنية “الإباحية” نيكي ميناج تنسحب من حفل السعودية.. وهذه الأسباب التي أعلنتها!

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

الحرس الثوري الإيراني يقوم بدورية حول الناقلة التي ترفع علم المملكة المتحدة "ستينا إمبيرو" التي ترسو قبالة ميناء بندر عباس الإيراني

مسؤول إسرائيلي يحضر مؤتمر الأمن البحري في البحرين

من المقرر أن يحضر مسؤول إسرائيلي كبير مؤتمرًا في البحرين يوم الاثنين لمناقشة ملف إيران …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *