الخليج العربيرئيسي

فريق عمل مشترك بين إسرائيل والإمارات لتعزيز التعاون التكنولوجي

سيقوم سفير الإمارات العربية المتحدة في إسرائيل، محمد الخاجة ومؤسسة إسرائيلية بتعزيز التعاون التكنولوجي عبر فريق عمل مشترك.

وقالت المؤسسة الإسرائيلية في بيان إن فريق العمل المشترك سيهدف إلى التقريب بين الناس وتبادل الأفكار والتعاون التكنولوجي وتحقيق قيمة اقتصادية لكلا البلدين.

والتقى السفير الإماراتي مع الرئيس التنفيذي للمؤسسة غير الربحية “يوجين كانديل” وناقشا مجالات التعاون التكنولوجي، بما في ذلك الأحداث المشتركة والمؤتمرات والاجتماعات والبرامج المستمرة لمساعدة الجانبين على التعرف على النظم البيئية التكنولوجية لبعضهما البعض.

اقرأ أيضًا: سفير إسرائيل في الإمارات: التعاون بيننا بلا حدود

كما ناقش فريق من السفارة الإماراتية وStart-Up Nation Central طرق ربط الشركات ورواد الأعمال الإماراتيين والإسرائيليين، لا سيما في مجالات التعاون التكنولوجي المالي، وتكنولوجيا الأغذية الزراعية، والتعليم، والصحة الإلكترونية، والطاقة، والبتروكيماويات، والتكنولوجيا النظيفة، والاستدامة.

كما اتفق الطرفان على استخدام مجتمع UAE-IL Tech Zone، الذي أنشئ العام الماضي، كأساس للعلاقة الجديدة.

وتم إطلاق منطقة UAE-IL Tech Zone في ديسمبر، وهي مجتمع ابتكاري مصمم لتمكين التعاون العملي بين النظامين البيئيين. مع أكثر من 1000 عضو، تدعو UAE-IL Tech Zone رواد الأعمال وكبار رجال الأعمال التنفيذيين والمسؤولين الحكوميين وشركات التكنولوجيا للانضمام إلى المواهب والموارد المشتركة بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل وتنميتها.

وقال الخاجة في بيان: “فيما يتعلق بالتعاون التكنولوجي، هناك طريق للفرص بين الإمارات وإسرائيل في انتظار أن يتم تسخيرها”.

وأضاف: “نحن هنا لتحديد القطاعات التي يمكن أن تزدهر في مجال الابتكار التكنولوجي وربط الشراكات الرئيسية التي ستزدهر في السوق العالمية بنجاح حقيقي.”

أطلق مكتب أبو ظبي للاستثمار (ADIO) يوم الاثنين أنشطته رسميًا في إسرائيل في حدث مباشر عبر الإنترنت لتسليط الضوء على الفرص والحوافز الاستراتيجية للشركات الإسرائيلية في الإمارات العربية المتحدة.

وقال طارق بن هندي، المدير العام لمكتب أبوظبي للاستثمار، في الحدث: “مكتب ADIO في إسرائيل هو أول مركز دولي لنا، وهو انعكاس لطموحاتنا لدعم الشركات الإسرائيلية التي تتطلع إلى التأسيس في الإمارات”.

وأضاف: “يعد إنشاء مكتبنا هنا معلمًا هامًا في العلاقات بين السوقين لدينا، ويلتزم مكتب أبوظبي للاستثمار تمامًا بهذه الشراكة”. “سيمكن المكتب الإسرائيلي الشركات والأفراد ورجال الأعمال من التعرف علينا بعمق وفهم كيفية عملنا”.

وقال إن كلا السوقين يتفهمان أهمية الابتكار وريادة الأعمال، والتي ستلعب دورًا رئيسيًا في إيجاد حلول للتعامل مع الاستراتيجيات العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى