الاقتصادرئيسي

فشل جولة المداولات الجديدة حول تشكيل الحكومة الإيطالية

فشل جولة المداولات الجديدة حول تشكيل الحكومة الإيطالية

في وقت سابق من اليوم الجمعة أعلن الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا عدم وجود أي تقدم في الجولة الأخيرة من المشاورات بين الأحزاب حول ترشيح الحكومة الجديد للبلاد، إذاً فشل جولة المداولات الجديدة حول تشكيل الحكومة الإيطالية.

ما سبب فشل جولة المداولات الجديدة حول تشكيل الحكومة الإيطالية؟

في تفاصيل الخبر صرح الرئيس الإيطالي للصحفيين اليوم الجمعة، في أعقاب المشاورات التي امتدت على مدار يومين، وقد قال في تصريحه ” سوف أنتظر عدة أيام ثم سأحدد الخطوات التي تلي كسر الجمود “.

فيما وقد أضاف الرئيس الإيطالي أن المسار الذي تم اتخاذه من قبل المشاورات خلال الأيام الأخيرة بين أن المحادثات بين الأحزاب لم تثمر عن أي تقدم ملحوظ.

ففي وقت سابق من هذا الشهر أعلن أيضاً الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا عن فشل جولة المشاورات في تشكيل الحكومة الجديدة في إيطاليا، وقد أضاف الرئيس الإيطالي قائلاً أنه لا يمتلك أي حزب في مجلس البرلماني العدد الكافي من المقاعد من أجل تشكيل الحكومة، ويتطلب ذلك التوصل إلى اتفاقات والعمل على تشكيل ائتلاف.

 

وفي سياق فشل جولة المداولات الجديدة حول تشكيل الحكومة الإيطالية، يذكر أن تحالف قوى اليمين الوسط الذي يضم عدة أحزاب منها الرابطة وإيطاليا إلى الأمام وأخوة إيطاليا الذي فاز في الانتخابات البرلمانية الأخيرة في شباط الماضي، وحركة خمسة نجوم التي حلت ثانيةً في الانتخابات، حيث لم يتمكنا من الحصول على أغلبية الأصوات المطلوبة من المقاعد في البرلمان، كما ويذكر أن تحالف يمن الوسط حاز على 77 مقعد في البرلمان من أضل 314، أما حركة الخمسة نجوم حلت في المركز الثاني ب 68 مقعداً، بينما جاء تحالف يسار الوسط في المرتبة الثالثة كما ذكرنا برصيد 44 مقعداً.

يذكر أن حركة خمسة نجوم بقيادة رويجي دي مايو وافقت مؤخراً على تشكيل حكومة ائتلافية مع الرابطة، التي يقودها زعيمها ماتيو سالفيني، ولكنها ترفض الرفض القاطع الائتلاف مع حزب إيطاليا إلى الأمام الذي يقوده سيلفيو برلسكوني، فيما لا تريد الرابطة التخلي عن حليفها.

إذا كما صرح الرئيس الإيطالي سيرجيو مارتاريلا عن فشل جولة المداولات الجديدة حول تشكيل الحكومة الإيطالية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى