الاقتصادالخليج العربيرئيسيمقالات مختارة

فضيحة جديدة.. راقصة عارية في تلال مدائن صالح بالسعودية

تداول ناشطون سعوديون فيديو فاضح لراقصة عارية في جلسة تصوير على تلال مدائن صالح في المملكة العربية السعودية، وهو المكان الذي حرم شيوخ السلطة السعودية المرور منع استنادا لحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

وجاء الفيديو الفاضح بعد أيام من تعمد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إقامة مهرجان غنائي “شتاء طنطورة” في محافظة العلا، التي تضم مدائن صالح الأثرية، الامر الذي فجر هو الاخر موجة جدل واسعة.

وفي أحدث نتائج سياسة الانفتاح وتفتيت المجتمع المحافظ دينيا، والتي يتبعها ابن سلمان، ظهر الفيديو لراقصة عارية تهز وسطها على تلال مدائن صالح، في جلسة تصوير خاصة.
وجرى تداول الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بشكل واسع.

https://twitter.com/zelzal_qtr/status/1080825942862290949

وقال المغرد السعودي الشهير “مجتهد” إن هدف إن سلمان من وراء اقامة المهرجان في هذا المكان بالذات هو التشكيك بصحة حديث نبوي.

وقال مجتهد في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي المصغر تويتر: “اختيار مدائن صالح مكانا لحفل هيئة الترفيه قرار اتخذه ابن سلمان تنفيذا لاقتراح (ع. ر.) لتحقيق هدفين: – إسقاط هيبة الحديث الصحيح حول خطر الإقامة فيها فضلا عن تنظيم الحفلات – تدمير ما بقي من الاحترام الشكلي لعلماء السلطة الذين لهم فتاوى بهذا المعنى”.

وأضاف في تغريدة أخرى أن ” (ع. ر.) ومعه (ت. ح.) وتحت مظلة ابن سلمان يريدون تنفيذ توعية جماعية للشعب بإثبات “خرافة” الحديث الذي يحذر من أن الذي يقيم في هذه الديار سوف يصيبه ما أصاب قوم ثمود، فهم يقولون ها نحن أقمنا الحفلات ولم يحصل شيء فاتركوا عنكم هذه الخرافات!! وفي مجالسهم الخاصة يكررون كثيرا من ذلك”.

وأعاد مجتهد تغريد فتوى توضح حكم المرور بديار ثمود والإقامة فيها من موقع الرئاسة العامة لهيئة البحوث والإفتاء في المملكة السعودية.

ووفقا للفتوى المنشورة والصادرة عن هيئة كبار العلماء فإنها ترى حرمة الإقامة في مدائن صالح، فضلا عن إقامة حفلات فيها.

وبحسب الفتوى المرفقة، فقد رأى بعض العلماء جواز دخول مدائن صالح لمدة قصيرة من اجل الاتعاظ فقط مما جرى لأهل هذه المدائن.

واستدلت الفتوى بحرمة المرور والإقامة في مدائن صالح بما أخرجه البخاري في صحيحه بسنده ، عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال : لما مر النبي صلى الله عليه وسلم بالحجر

قال : لا تدخلوا مساكن الذين ظلموا أنفسهم أن يصيبكم ما أصابهم إلا أن تكونوا باكين ثم قنع رأسه ، وأسرع السير حتى أجاز الوادي وأخرج أيضا بسنده ، عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا تدخلوا على هؤلاء المعذبين ، إلا أن تكونوا باكين أن يصيبكم مثلما أصابهم.

وكان ناشطون قد عبروا عن غضبهم لإقامة حفل لعدد من المطربين اللبنانيين وعلى رأسهم ماجدة الرومي ضمن فعالية مهرجان “شتاء طنطورة”، الواقعة ضمن محافظة المدينة المنورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى