فضيحة.. نيويورك تايمز: ترامب لم يدفع ضريبة الدخل 10 سنوات.. والرئيس يعقّب سريعًا -
رئيسيشؤون دولية

فضيحة.. نيويورك تايمز: ترامب لم يدفع ضريبة الدخل 10 سنوات.. والرئيس يعقّب سريعًا

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دفع 750 دولارًا فقط من ضريبة الدخل الفيدرالية في كل من عامي 2016 و 2017، نقلاً عن بيانات الإقرار الضريبي.

وأفادت الصحيفة أن ترامب لم يدفع ضريبة الدخل في 10 من الأعوام الـ 15 الماضية، على الرغم من تلقيه 427.4 مليون دولار حتى عام 2018 من برنامجه التلفزيوني الواقعي وصفقات تأييد وترخيص أخرى.

وتقدر ثروة الرئيس الأمريكي بنحو 2.1 مليار دولار، بانخفاض قدره مليار دولار خلال جائحة فيروس كورونا، وفقًا لآخر تقدير لمجلة فوربس.

ولسنوات ، رفض ترامب الإعلان عن سجلاته الضريبية وحارب جهودًا قانونية أجبرته على القيام بذلك، قائلاً إنها قيد المراجعة.

ووفقًا لتقرير نيويورك تايمز، كان ترامب قادرًا على تقليل فاتورته الضريبية من خلال الإبلاغ عن خسائر فادحة في إمبراطوريته التجارية.

وذكرت الصحيفة أن ترامب تكبد خسائر بقيمة 47.4 مليون دولار في عام 2018 ، على الرغم من ادعائه أن الدخل لا يقل عن 434.9 مليون دولار في كشف مالي في ذلك العام.

وأضافت أن الرئيس يواجه أيضًا “معركة تدقيق استمرت عقدًا من الزمان مع دائرة الإيرادات الداخلية حول شرعية استرداد ضرائب بقيمة 72.9 مليون دولار، حصل عليها، بعد إعلانه عن خسائر فادحة”.

وقالت إن الحكم المعاكس ضد ترامب في قضية الضريبة “قد يكلفه أكثر من 100 مليون دولار”.

وأشارت إلى أنه “مع تزايد تحدياته المالية، تُظهر السجلات أنه يعتمد أكثر فأكثر على جني الأموال من الشركات التي تضعه في تضارب محتمل وغالبًا مباشرًا في المصالح مع وظيفته كرئيس.”

وفي مؤتمر صحفي، نفى ترامب تقارير تهربه من ضريبة الدخل.

وقال: “إنها أخبار مزيفة ، إنها أخبار كاذبة تمامًا”.

وأضاف “في الواقع، لقد دفعت الضرائب، وسترون ذلك بمجرد إقراراتي الضريبية التي هي قيد التدقيق. لقد خضعت للتدقيق لفترة طويلة.”

وقال آلان جارتن، محامي منظمة ترامب، في تصريح لصحيفة نيويورك تايمز إن “معظم، إن لم يكن كل، الحقائق تبدو غير دقيقة”.

وأضاف جارتن في بيان: “على مدى العقد الماضي، دفع الرئيس ترامب عشرات الملايين من الدولارات كضرائب شخصية للحكومة الفيدرالية، بما في ذلك دفع ملايين الدولارات كضرائب شخصية منذ إعلان ترشيحه في عام 2015”.

ويأتي تقرير عدم دفع ترامب ضريبة الدخل في لحظة محورية قبل الجلسة الأولى من المناظرات الرئاسية الثلاث يوم الثلاثاء، وقبل أسابيع من الانتخابات الرئاسية في 3 نوفمبر.

وقالت الصحيفة إنها حصلت على بيانات الإقرار الضريبي التي تغطي أكثر من 20 عامًا لترامب والشركات داخل مؤسسته التجارية.

ولم يكن لديها معلومات حول عائداته الشخصية من 2018 أو 2019.

ويرسل التقرير “موجات صدمة” لأن العديد من العائلات الأمريكية من الطبقة المتوسطة تدفع، في المتوسط ​​، 14000 دولار كضرائب فيدرالية.

ودفع الرئيس في عام 2017 ضرائب بقيمة 145.400 دولار في الهند و 156.824 دولارًا في الفلبين، مقارنة بـ 750 دولارًا فقط في ضرائب الدخل الأمريكية، وفق الصحيفة.

ووجد ترامب طرقًا متعددة لخفض فواتير الضريبة الخاصة به، إذ أخذ خصومات ضريبية على النفقات الشخصية مثل السكن والطائرات و 70 ألف دولار لتصفيف شعره أثناء تصويره لبرنامج تلفزيون الواقع.

اقرأ أيضًا/ استطلاع رويترز: بايدن يتقدم على ترامب على الصعيد الوطني

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى 
dog footprintcustom pet sockscat claw socksfunny dog facesocks for dogsdog dadpersonalized dog giftsdog face sockscustom socksface sockssocks with facesphoto sockscustom face socksface on socksfacesockssocks with picturesmy photo sockscustom photo sockspicture sockssocks with faces on them
?>