تكنولوجيارئيسي

فلاي دبي.. الدليل المبسط للمسافرين

أطلقت فلاي دبي دليلاً مبسطًا للمسافرين ، سواء كان زائرًا دوليًا أو مقيمًا عائدًا أو مواطنًا إماراتيًا أو مقيمًا في الإمارات العربية المتحدة ، لتمكينهم من سافر بأمان ، برحلة خالية من المتاعب هذا الصيف. ، بعد إعادة تشغيل رحلاتها المنتظمة ، ابتداءً من 7 يوليو.

ويتضمن دليل السفر والسفر التجاري شراء تأمين السفر الدولي الذي يشمل التأمين الطبي وملء استمارة الموافقة الطبية والإعلان عن أن المسافر خال من أعراض كوفيد  19 و التوقيع على استمارة التعهد بالحجر الصحي والتي تشير إلى أن جميع تكاليف الحجر الصحي والمعالجة واجبة الدفع في حالة حدوث إصابة بكوفيد 19.

وإذا قام المسافر بحجز تذكرة ذهاب وعودة من فلاي دبي، فستصدر الشركة تصريح دخول ، ويجب على المسافر التحقق من موقع IATA Travel Centre على الشبكة العنكبوتية لمعرفة ما إذا كانت هناك أي قيود على وجهة الرحلة.

ويجب على جميع الوافدين إلى دبي اتباع جميع الاحتياطات التي تنطبق في دبي قبل المغادرة، بما في ذلك ارتداء القناع (الكمامة)، والحفاظ على المساحة الاجتماعية، وتنزيل تطبيق COVID19 DXB Smart من متجر تطبيقات Apple أو متجر Google Play للتسجيل في هيئة الصحة بدبي وتتوفر خدمة الواي فاي المجانية في مطار دبي الدولي.

كما يجب على المسافرين أن يخضعوا لاختبار PCR في مطار دبي الدولي (ما لم يكونوا لديهم شهادة تفيد بأن النتائج السلبية للاختبار الصادرة خلال 96 ساعة الماضية)، ويطلب من المسافرين الحجر الصحي حتى يتم الحصول على نتائج الاختبار، وإذا كانت النتائج إيجابية إلى كوفيد  19،  ويجب مراعاة فترة الحجر الصحي لفترة محددة14 يوماً حينها.

وكان مطار حمد الدولي أوضح في وقت سابق من هذا الأسبوع طريقة السفر من وإلى قطر.

وتبدأ الإجراءات بمنع دخول المطار إلا للشخص المسافر حيث لن يكون بمقدور المرافقين دخول المطار ويجب أن يحمل المسافر تذكرة السفر السارية.

ولن يكون المسافر قادرًا على دخول مطار حمد دون ارتداء القناع الذي يغطي أنفه وفمه ويجب أن يكون لديه العدد الكافي من الأقنعة لضمان توفر بديل حال حدوث تلف في القناع الذي يرتديه، ويجب أن يلتزم بالطريقة الصحيحة لاستبدال القناع أو التخلص منه.

السفر من وإلى قطر بعد كورونا.. مطار حمد الدولي يوضح الطريقة

اظهر المزيد

رهف منير

إعلامية كويتية حاصلة على ماجستير في الإعلام الرقمي و الإتصال من جامعة الشرق الأوسط الأمريكية في العام 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى