الاقتصادرئيسيشؤون عربية

فلسطين تشيد بمساعدة قطر في مواجهة فيروس كورونا

شكر الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني على تقديم مساعدة عاجلة بقيمة 10 ملايين دولار في مواجهة فيروس كورونا .

وقال رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية في فلسطين حسين الشيخ عبر تويتر: “لقد قررت دولة قطر الإسراع في توفير المعدات والأجهزة الطبية العاجلة إلى فلسطين لمواجهة فيروس كورونا”.

وأضاف ” شكرا صاحب السمو الأميري وكل الاحترام والتقدير لهذه اللفتة الكريم”.

ومنعت قطر أمس المسافرين من 14 دولة كإجراء وقائي ضد انتشار الفيروس بسرعة. وشملت الدول الصين ومصر والهند وإيران والعراق ولبنان وبنغلاديش ونيبال وباكستان والفلبين وكوريا الجنوبية وسريلانكا وسوريا وتايلاند.

وجاءت هذه الخطوة بعد يوم من تأكيد وزارة الصحة القطرية لثلاث حالات أخرى من الإصابة بفيروس كورونا الجديد، مما رفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في البلاد إلى 15 حالة.

وظهر فيروس كورونا الجديد في ووهان الصينية في ديسمبر، وانتشر الآن إلى أكثر من 80 دولة.

ويقترب عدد القتلى في العالم من 3500، مع أكثر من 111 ألف حالة مؤكدة، وفقا لمنظمة الصحة العالمية (WHO).

وتعافى حوالي 52000 مريض أصيبوا بالفيروس.

وقامت منظمة الصحة العالمية، التي أعلنت اندلاع حالة الطوارئ الصحية الدولية، بتحديث مستوى الخطر العالمي إلى “مرتفع للغاية”.

 

“حق الشام”.. حملة خيرية قطرية تجمع 41 مليون دولار لدعم النازحين السوريين

شكر الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني على تقديم مساعدة عاجلة بقيمة 10 ملايين دولار في مواجهة فيروس كورونا . وقال رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية في فلسطين حسين الشيخ عبر تويتر: “لقد قررت دولة قطر الإسراع في توفير المعدات والأجهزة الطبية العاجلة إلى فلسطين لمواجهة فيروس كورونا”. وأضاف ” شكرا صاحب السمو الأميري وكل الاحترام والتقدير لهذه اللفتة الكريم”. ومنعت قطر أمس المسافرين من 14 دولة كإجراء وقائي ضد انتشار الفيروس بسرعة. وشملت الدول الصين ومصر والهند وإيران والعراق ولبنان وبنغلاديش ونيبال وباكستان والفلبين وكوريا الجنوبية وسريلانكا وسوريا وتايلاند. وجاءت هذه الخطوة بعد يوم من تأكيد وزارة الصحة القطرية لثلاث حالات أخرى من الإصابة بفيروس كورونا الجديد، مما رفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في البلاد إلى 15 حالة.
الوسوم
اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق