فنانة سعودية تدخل موسوعة "غينيس" بأكبر لوحة من القهوة في العالم - الوطن الخليجية
الخليج العربيرئيسي

فنانة سعودية تدخل موسوعة “غينيس” بأكبر لوحة من القهوة في العالم

أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية يوم الأحد أن فنانة سعودية ابتكرت “أكبر لوحة قهوة” في العالم، لتصبح أول امرأة من البلاد تحقق رقماً قياسياً بمفردها.

واستخدم عهود عبد الله المالكي القهوة منتهية الصلاحية لترسم القادة المشهورين من المملكة والإمارات المجاورة للقطعة التي تبلغ مساحتها 220 مترًا مربعًا (حوالي 2370 قدمًا مربعة).

وقالت المالكي في بيان لموسوعة غينيس للأرقام القياسية “استغرق الأمر 45 يومًا من العمل المتواصل لإكمال تسجيل فيديو ولقطات بطائرة بدون طيار”.

العمل الفني الذي يحمل عنوان “نسيج 1” تم إنشاؤه في مدينة جدة السعودية على قماش من سبع قطع متصلة.

ويضم الأبوين المؤسسين للمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة – الملك الراحل عبد العزيز بن سعود والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، على التوالي.

ويوجد أدناه سلسلة من اللوحات الصغيرة لقادة آخرين من البلدين الخليجيين، بينما يحد العمل بأكمله طراز الزخرفة البدوية التقليدية “السدو”.

وقالت المالكي “هدفي هو تذكير العالم بالوفاق المستمر منذ قرون بين البلدين”.

واستخدمت الفنانة في أكبر لوحة قهوة في العالم ما يقرب من 4.5 كيلوغرام من حبيبات القهوة منتهية الصلاحية لإكمال اللوحة، وفقًا لبيان غينيس للأرقام القياسية.

وأعربت المالكي عن أملها في أن يسهم إنجازها “في تمكين المرأة في السعودية في الداخل والخارج”.

وقالت موسوعة جينيس للأرقام القياسية إن هذه هي المرة الأولى التي تحقق فيها امرأة سعودية رقما قياسيا منفردة، رغم أن أخريات شاركوا في محاولات سابقة.

وفي عام 2015، اجتمعت 8264 امرأة في الرياض لعمل أكبر “شريط توعية إنساني” للتوعية بسرطان الثدي.

اقرأ المزيد/ قطر في المركز الثالث عالميًا في ابتكارات الشباب

أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية يوم الأحد أن فنانة سعودية ابتكرت “أكبر لوحة قهوة” في العالم، لتصبح أول امرأة من البلاد تحقق رقماً قياسياً بمفردها. واستخدم عهود عبد الله المالكي القهوة منتهية الصلاحية لترسم القادة المشهورين من المملكة والإمارات المجاورة للقطعة التي تبلغ مساحتها 220 مترًا مربعًا (حوالي 2370 قدمًا مربعة).

 

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى 
dog footprintcustom pet sockscat claw socksfunny dog facesocks for dogsdog dadpersonalized dog giftsdog face sockscustom socksface sockssocks with facesphoto sockscustom face socksface on socksfacesockssocks with picturesmy photo sockscustom photo sockspicture sockssocks with faces on them
?>