enar
الرئيسية / أهم الأنباء / فنانة عربية شهيرة تكشف عن إصابتها بمرض السرطان
الفنّانة المغربية الشهيرة سلوى الشودري
الفنّانة المغربية الشهيرة سلوى الشودري

فنانة عربية شهيرة تكشف عن إصابتها بمرض السرطان

كشفت الفنّانة المغربية الشهيرة سلوى الشودري عن إصابتها بمرض السرطان، معلنة عن طرحها أغنية تتحدّث فيها عن مراحل العلاج التي مرّت بها.

وأشارت «الشودري» في تصريحات صحافية، إلى أنّها استجمعت قواها بعد إصابتها بمرض السرطان لكي تفعل هذه الخطوة مثل الفنّانة اللبنانية إليسا.

وتحمل الأغنية الجديدة عنوان «صرخة»، وحصدت الأغنية في ساعة واحدة أكثر من 200 ألف مشاهدة، وهي من كلمات الشاعرة المغربية دنيا الشدادي، وتوزيع محمد بن لعلاوي، وإخراج طه النوري.

وأوضحت الشودري أن “فكرة الأغنية مستوحاة من واقع المرأة ككل، إذ ليس من السهل على المرأة في المجتمعات المحافظة أن تثبت ذاتها وتحقق أحلامها، خاصة في المجال الموسيقي، فكان لكلمات الشاعرة دنيا الشدادي وقع وأثر لامس قلبي وعقلي ووجداني، ففكرت في تلحينها وتقديمها كهدية للمرأة الصامدة الناجحة رغم كل الصعوبات”.

ولفتت إلى أنه “لم يكن من السهل إنجاز هذا العمل، خاصة أنني ما زلت أنهي علاجي الكيميائي بعد إصابتي بمرض السرطان منذ حوالي سبعة أشهر، لكنني تحديته وأصررت على أن أقدم عملا فنيا موسيقيا لطالما حلمت به”.

وقالت إن “مشروع الأغنية لم يأخذ مني تفكيرا طويلا، لأنه سبق لي أن لحنت قصيدة في نفس الموضوع للشاعرة المصرية شريفة السيد بعنوان سيدة الحزن الجميل، وصورتها أثناء مشاركتي بمهرجان أصيلة الدولي وقد حظيت بنجاح كبير”.

وسلوى الشودري مواليد 15 يونيو 1967، وهي مطربة مغربية متخصصة في الفن العربي الأصيل، من مدينة تطوان ذات أصول أندلسية موريسكية.

والشودري مطربة وملحنة تخصص الغناء العربي، درست بالمعهد الموسيقي بالرباط مادة الموشحات العربية، والموسيقى الكلاسيكية بالمعهد الموسيقي بتطوان، وأصبحت أستاذة بنفس المعهد التابع لوزارة الثقافة.

حصلت على ماجستير الأدب المغربي في العصر العلوي من جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، متزوجة وأم لولدين محمد وعمرو.

والفنانة تشغل مناصب رئيسة للجمعية المغربية للثقافة والفنون، ومؤسسة وعضوة لجمعية القلب الرحيم لمرضى القلب والشرايين، وعضوة في الجمعية الدولية لأصدقاء مصطفى عائشة، وعضوة في الهيئة الاستشارية للمحور الإنساني العالمي بالمملكة الأردنية.

وكانت إليسا طرحت في وقت سابق من عام 2018 الجاري، أغنية “إلى كل اللي بيحبوني”، والتي كشفت فيها للمرة الأولى عن إصابتها بمرض السرطان ومعاناتها معه.

وأعلنت إليسا قبل أيام عن نيتها اعتزالها العمل الفني عقب إطلاق ألبومها المرتقب، بسبب ما وصفته “مافيا” الوسط الفني.

 

صورة: إليسا تنشر صورة أثناء علاجها من مضاعفات المرض الخبيث وتُشعل “انستغرام”

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

تصدي الدفاعات الجوية في دمشق للغارات الإسرائيلية

قتلى بينهم إيرانيون في عشرات الغارات الإسرائيلية على دمشق

قتل عدد من الأشخاص بينهم إيرانيون وأصيب عدد آخر بجروح في هجوم إسرائيلي واسع على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *