رئيسيشؤون دولية

فيديو: انفجار في طهران

أفادت وكالة أنباء الطلبة الايرانية (إسنا) بوقوع انفجار في طهران ، بالجزء الشمالي من العاصمة، دون ذكر سبب الانفجار أو أي معلومات إضافية.

وأظهر مقطع فيديو نشرته الوكالة على الإنترنت دخانًا أسود كثيفًا يرتفع في سماء المدينة مساء الثلاثاء عقب انفجار في طهران .

وقال جلال مالكي المتحدث باسم إدارة الإطفاء بطهران لوكالة أنباء تسنيم إن حريقا اندلع في عيادة طبية في شمال طهران وتم إرسال رجال الإطفاء إلى مكان الحادث.

وقال رئيس مركز الطوارئ في طهران، بيمان صابريان، لوكالة أنباء فارس إن ثلاثة أشخاص أصيبوا في الحريق.

ووقع انفجار بالقرب من موقع عسكري حساس بالقرب من طهران الأسبوع الماضي، وقال متحدث باسم وزارة الدفاع للتلفزيون الحكومي إنه نتج عن تسرب من منشأة لتخزين الغاز.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قال الأسبوع الجاري إن بلاده تمر في أصعب سنة بسبب العقوبات الأمريكية إلى جانب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وأدت أزمة فيروس كورونا إلى تفاقم المشاكل الاقتصادية التي تفاقمت بعد انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في عام 2018 من الاتفاق النووي الإيراني مع القوى الكبرى وإعادة فرض العقوبات.

وانفضت عملة الريال الإيراني يوم الإثنين الماضي إلى أدنى مستوى على الإطلاق مقابل الدولار الأمريكي.

وقال روحاني في خطاب متلفز “لقد كانت أصعب سنة بسبب الضغط الاقتصادي للعدو والوباء”. انفجار في طهران

وأضاف “ازدادت الضغوط الاقتصادية التي بدأت في 2018 … وهي اليوم أقوى الضغوط على بلدنا الغالي.”

وشهدت إيران زيادة حادة في الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا منذ أن تم رفع القيود لوقف انتشار الوباء تدريجياً من منتصف أبريل، وتجاوز عدد القتلى مؤخرًا 100 شخص في اليوم للمرة الأولى منذ شهرين.

وتم تأكيد أكثر من 220.000 حالة، وأكثر من 10000 حالة وفاة.

وقال روحاني إن ارتداء الأقنعة سيكون إلزاميا لمدة أسبوعين ابتداء من الأحد المقبل في “أماكن التجمع” التي تعتبر “بقع حمراء”.

اقرأ المزيد/ الرياض وواشنطن تطالبان بتمديد حظر الأسلحة على إيران

 

الوسوم
اظهر المزيد

يوسف رجب

محرر خليجي مهتم بشئون الشرق الأوسط مواليد عام 1984 في الكويت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق