رئيسيشؤون دولية

فيديو| حريق هائل بالمنطقة الصناعية قرب طهران

أفاد تلفزيون حكومي إيراني باندلاع حريق في منطقة صناعية إيرانية بالقرب من طهران يوم الثلاثاء وهو الأحدث في سلسلة من الحرائق والانفجارات الغامضة التي أصاب بعضها مواقع حساسة.

وأفاد التلفزيون بـ”اندلاع حريق في المنطقة الصناعية في منطقة جاجرود في مقاطعة برديس في طهران صباح اليوم .. ولم تقع إصابات”.

وأشار إلى أن “رجال الإطفاء يحاولون احتواء حريق طهران “.

وقال مسؤول في إدارة الإطفاء للتلفزيون الحكومي إن سبب الحريق قيد التحقيق.

ووقعت عدة حوادث أخرى في منشآت خلال الأسابيع الماضية، بما في ذلك حريق في منشأة نطنز النووية تحت الأرض الشهر الماضي تسبب في أضرار كبيرة، لكن مسؤولين إيرانيين قالوا إن العمليات لم تتأثر.

وقتل 19 شخصا في انفجار بمستشفى طبي بشمال العاصمة طهران في يوليو تموز، وقال مسؤولون ان سبب ذلك تسرب الغاز.

وفي 26 يونيو، وقع انفجار شرق طهران بالقرب من قاعدة بارشين العسكرية لتطوير الأسلحة التي قالت السلطات إن سببها تسرب في منشأة لتخزين الغاز في منطقة خارج القاعدة.

وفي 28 يوليو، وقع انفجار أشعل النار في خزان وقود في إقليم كرمانشاه بغرب إيران.

وقالت وكالة ميزان الإيرانية: “وقع انفجار في خزان وقود في منطقة دولت آباد الصناعية، ولكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات في انفجار إيران .

وقالت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا) إن ستة خزانات وقود انفجرت مما تسبب في حريق كبير في المنطقة. حريق طهران

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية إن الحكومات الأجنبية ربما تكون وراء هجمات سيبرانية أخيرة على المنشآت الإيرانية، لكنها قللت من إمكانية قيامها بدور في سلسلة من حرائق والانفجارات في المنشآت العسكرية وغيرها ضربت طهران ومدنًا أخرى.

وقال بعض المسؤولين الإيرانيين إن حريقًا في منشأة نطنز النووية تحت الأرض هذا الشهر ربما يكون ناتجًا عن تخريب إلكتروني، كما جرت حوادث أخرى دون تفسير.

وكان مسؤول استخباراتي بالاتحاد الأوروبي قال مؤخرًا إن إسرائيل تستفز إيران للمواجهة قبل الانتخابات العامة الأمريكية في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وذكر المسؤول أنه يخشى من أنه إذا فاز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات العامة، فسيكون أقل شهية للعمليات ضد إيران.

اقرأ المزيد/ فيديو: انفجار خزان وقود يشعل حريقًا ضخمًا غربي إيران

الوسوم
اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق