enar
الرئيسية / أهم الأنباء / فيديو: هذه حقيقة طلاق الأميرة هيا زوجة محمد بن راشد بعد هروبها لألمانيا!
الأميرة هيا مع زوجها محمد بن راشد وأبنائهما
الأميرة هيا مع زوجها محمد بن راشد وأبنائهما

فيديو: هذه حقيقة طلاق الأميرة هيا زوجة محمد بن راشد بعد هروبها لألمانيا!

كشفت مصادر مُطلعة على أخبار الأسرة الحاكمة في إمارة دبي عن طلاق الأميرة هيا بنت الحسين زوجة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، الأخت غير الشقيقة للعاهل الأردني عبدالله الثاني، بعد هروبها إلى ألمانيا برفقة ابنها وابنتها.

وتساءل أسامة فوزي، الباحث والصحفي والأديب الأمريكي من أصول فلسطينية، المختص في أخبار العائلات الحاكمة في الإمارات، عن سبب توقف الأميرة هيا بنت الحسين عن نشاطها على وسائل التواصل الاجتماعي منذ السابع من فبراير/ شباط الماضي.

وقال إن الأميرة توقفت عن نشر أي محتوى على وسائل التواصل منذ موعد وصول نبأ هروبها له، لافتًا إلى أن آخر صورة نشرتها عبر “انستغرام” كانت صورة تجمعها بوالدها الملك الحسين.

وأكد فوزي، مؤسس مجلة عرب تايمز التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية، وجود أزمة غير معلنة بين الإمارات العربية المتحدة وألمانيا على خلفية هروب زوجة راشد إلى الأراضي الألمانية مؤخرًا.

وقال إن الأميرة هيا تواجه أمرًا ما في دبي، الأمر الذي دفعها إلى طلب اللجوء الى ألمانيا مع نجلها زايد وابنتها، بمساعدة دبلوماسي ألماني.

وكشف فوزي عن تلقيه رسالة من شيخة إماراتية في 22 مايو/أيار الماضي روت خلالها تفاصيل ما جرى مع الأميرة هيا وقصة لجوئها إلى ألمانيا ومحاولات شيخ دبي إرجاعها لكنه لم يتمكن.

ولم تُظهر الرسالة التي وصلت فوزي السبب الذي دفع الأميرة هيا بنت الحسين لاتخاذ هذا القرار المفاجئ، ولاسيما أن دبي كانت تعيش في تلك الفترة زواج ثلاثة من أبناء الشيخ محمد بن راشد.

ولفت إلى أن دبي لم تصدر أي بيان رسمي حول هذه القصة.

وأوضح فوزي أنه تلقى رسالة بالسبب الذي دفع الأميرة هيا للهروب، لكنه رفض الإفصاح عنه “لأنه لا يمكن الحديث عنه على مواقع التواصل الاجتماعي بأي شكل من الأشكال”.

كما تساءل فوزي عن مكان الأميرة هيا، وعن سبب التكتم الإعلامي الرسمي في دبي بالنفي أو بالتأكيد.

ونفى الكاتب ما راج عن تحويل الأميرة هيا 40 مليار دولار إلى أحد البنوك الأجنبية قبل عدة أشهر من هروبها إلى ألمانيا.

وكان موقع “إمارات ليكس” كشف قبل أيام عن هروب زوجة بن راشد إلى ألمانيا مع نجلها زايد وابنتها بمساعدة دبلوماسي ألماني.

وذكر أن الأميرة هيا طلبت فور وصولها من السلطات الألمانية اللجوء والطلاق من زوجها محمد بن راشد.

وأكد أن كلا من محمد بن راشد وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد طلبا من السلطات الألمانية إعادة الأميرة الأردنية وابنها وابنتها إلى دولة الإمارات، إلا أن برلين رفضت هذا الطلب بشدة وأكدت التزامها بعدم ممارسة الإعادة القسرية تحت أي اعتبارات بحق الأميرة الأردنية.

والأميرة هيا بنت الحسين (3 مايو 1974)، ابنة الملك الحسين بن طلال من زوجته الملكة علياء، وأخت الملك عبد الله الثاني بن الحسين وعُينت سنة 2007 رسول السلام التابع للأمم المتحدة.

 

موقع إماراتي: أزمة بين أبوظبي وبرلين بعد هروب زوجة محمد بن راشد إلى ألمانيا

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

المتنافسان الرئيسيان نتنياهو (يسار) وغانتز لم يحسما الأغلبية وجاءت نتائجهما متساوية تقريبًا

نتائج الانتخابات تشير إلى طريق مسدود.. هل تدخل إسرائيل في فوضى سياسية؟

تعهد بنيامين نتنياهو ومنافسه الرئيسي، بيني غانتز، بقيادة الحكومة الإسرائيلة المقبلة، على الرغم من النتائج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *