الاقتصادالخليج العربيرئيسي

فيروس كورونا في البحرين.. ارتفاع عدد الإصابات إلى 23 وتعطيل الدراسة لمدة أسبوعين

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تعليق الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال لمدة أسبوعين ابتداء من يوم غد الأربعاء كإجراء احترازي بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة بـ فيروس كورونا في البحرين إلى 23.

وأفادت وكالة الأنباء البحرينية بأن هذا الإجراء الاحترازي يأتي “للاطمئنان على سلامة الطلبة في ضوء الاحتياطات التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فايروس كورونا، والتحقق من نتائج الفحوصات الطبية الخاصة بالمخالطين للمصابين بالفايروس والذين سبق دخولهم البلاد قبل إعلان إيران انتشار فايروس كورونا في مدنها”.

وكانت وزارة الصحة أفادت بتسجيل ست حالات إصابة جديدة بـ فيروس كورونا في البحرين لمواطنين بحرينيين قادمين من إيران عن طريق الشارقة عبر مطار البحرين الدولي، ليصل العدد الإجمالي للحالات إلى 23 حالة مصابة في المملكة.

وأكدت الوزارة أنها تقوم بإجراء الفحوصات اللازمة لكافة المسافرين القادمين من الدول الموبوءة فور وصولهم إلى مطار البحرين الدولي في القاعة المخصصة لهذا الشأن.

وأشارت إلى أنه تم نقل الحالات المصابة على الفور إلى مركز إبراهيم خليل كانو الصحي بمنطقة السلمانية، وعزلهم لتلقي العلاج والرعاية اللازمة.

وبيّنت أن الحالات الأخيرة هي لأربعة رجال وامرأتين، ووصلت إلى المملكة قبل صدور قرار شؤون الطيران المدني بتعليق جميع الرحلات القادمة من مطار دبي الدولي ومطار الشارقة الدولي لمدة 48 ساعة.

وجاء ذلك بعد وقت قريب من قرار وزارة خارجية مملكة البحرين منع سفر المواطنين إلى إيران حتى إشعار آخر بسبب تفشي الفيروس هناك.

فيروس كورونا في إيران يحصد أرواح 50 شخصًا

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تعليق الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال لمدة أسبوعين ابتداء من يوم غد الأربعاء كإجراء احترازي بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة بـ فيروس كورونا في البحرين إلى 23. وأفادت وكالة الأنباء البحرينية بأن هذا الإجراء الاحترازي يأتي “للاطمئنان على سلامة الطلبة في ضوء الاحتياطات التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فايروس كورونا، والتحقق من نتائج الفحوصات الطبية الخاصة بالمخالطين للمصابين بالفايروس والذين سبق دخولهم البلاد قبل إعلان إيران انتشار فايروس كورونا في مدنها”. وكانت وزارة الصحة أفادت بتسجيل ست حالات إصابة جديدة بـ فيروس كورونا في البحرين لمواطنين بحرينيين قادمين من إيران عن طريق الشارقة عبر مطار البحرين الدولي، ليصل العدد الإجمالي للحالات إلى 23 حالة مصابة في المملكة.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق