رئيسيرياضة

في أولى مبارياتها: ايطاليا تسحق تركيا في افتتاحية يورو 2020

انطلقت أمس الجمعة بطولة كأس الامم الاوروبية ( يورو 2020 ) على الاستاد الاولومبي في روما في نسخته الـ 16 بعد أن تم تأجيله بسبب تفشي وباء كورونا، لينطلق أمس في المباراة الافتتاحية التي جمعت المنتخب الايطالي مع المنتخب التركي.

و سبقت المباراة احتفالات انطلاق يورو بالالعاب النارية و شهد عرضا موسيقيا أحياه المغني الأوبرالي الإيطالي الشهير أندريا بوتشيلي احتفالا بانطلاق البطولة وسط حضور جماهيري.

حيث سمح لما يقارب من 16 ألف مشجع لحضور المباراة الافتتاحية و هو ما يعادل 25 % من القدرة الاستيعابية للملعب الاولومبي.

ويواجه المشجعون والفرق المشاركة بالبطولة إجراءات وقيود صارمة ضمن بروتوكولات الصحة المطبقة في مباريات البطولة ، التي تمتد فعالياتها من 11 يونيو الحالي إلى 11 يوليو المقبل؛ حيث تقام مباريات البطولة أيضا في أمستردام وباكو وبوخارست وكوبنهاجن وجلاسجو.

مباراة ايطاليا و تركيا

انطلقت صافرة البداية لانطلاق المباراة بين منتخبي ايطاليا و تركيا بعد انتهاء احتفالات الافتتاحية ، حيث انتهت المباراة بفوز المنتخب الايطالي بثلاثة أهداف دون رد ضمن المجموعة الاولى لتحصل ايطاليا على أول ثلاث نقاط في البطولة.

و سجل ثلاثية ايطاليا ديميرال مدافع تركيا بالخطأ في مرماه، وإيموبيلي الهدف الثاني، قبل أن يختتم انسيني أهداف المباراة بإحراز الهدف الثالث.

ونجحت ايطاليا في تحقيق أكبر فوز في تاريخ افتتاحيات اليورو، كما حققت الفوز الأكبر في تاريخ الآزوري باليورو، فلم يسبق لإيطاليا الفوز بأكثر من هدفين.

واستمرت عقدة البدايات لتركيا في الظهور الخامس ببطولة اليورو، لم يحقق الفوز في أي مباراة افتتاحية له بالبطولة.

ورغم الهزيمة الافتتاحية لتركيا نجح المنتخب في تجاوز دور المجموعات قبل الخروج على يد البرتغال في ربع النهائي بهدفين.

غاب المنتخب التركي عن الظهور في بطولة 2004، قبل العودة للظهور في بطولة 2008 والخسارة من البرتغال بهدفين نظيفين في المباراة الأولى.

ونجحت تركيا في بطولة 2008 تحقيق أفضل ظهور بالوصول لقبل النهائي قبل الخسارة أمام ألمانيا .

وجاء الظهور الرابع والأخير لتركيا قبل النسخة الحالية، في بطولة 2016، وتلقى الأتراك خسارة في الافتتاح بهدف نظيف أمام كرواتيا، وودع المنتخب التركي البطولة وقتها من الدور الأول.

شاهد أيضاً: يورو 2020 تنطلق الليلة بعد عام كامل من موعدها الأصلي

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى