enar
الرئيسية / الخليج العربي / قائد حوثي كبير يهدد بقصف شركات النفط و”المدن الزجاجية” في الإمارات
انفجار طائرة مفخخة داخل مطار أبوظبي الدولي وأعلنت جماعة الحوثي مسؤوليتها عن الهجوم
انفجار طائرة مفخخة داخل مطار أبوظبي الدولي وأعلنت جماعة الحوثي مسؤوليتها عن الهجوم

قائد حوثي كبير يهدد بقصف شركات النفط و”المدن الزجاجية” في الإمارات

هدد قائد عسكري كبير في جماعة الحوثي اليمنية المتمردة شركات النفط الإماراتية بهجمات، مضيفًا أن “مدنها الزجاجية” من بين الأهداف المستقبلية.

وتأتي الرسالة في أعقاب الضربات التي تعرضت لها منشأتان نفطيتان في السعودية يوم السبت الماضي، والتي قالت الجماعة إنها رسالة إلى الإمارات، وفق ما نقلته قناة “الميادين”.

وحذر المسؤول الذي لم يكشف عن اسمه أن الإمارات يجب أن تعلن رسميًا انسحابها من “معركة تدمير اليمن” التي تقودها السعودية والتوقف عن ارتكاب “مذابح” ضد شعبها.

كما قال القائد الحوثي الكبير إن الإعلانات الرسمية بالانسحاب من بعض المناطق لن تمنع الجماعة من استهداف شركات النفط الإماراتية.

وأشار إلى أنه يرى أن استهداف حقول النفط السعودية أو الإمارات أمر مشروع في محاولة لوقف “العدوان والمذابح” التي ارتكبتها قوات التحالف بقيادة السعودية ضد الشعب اليمني منذ عام 2015.

والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة جزء من تحالف عربي يقاتل في اليمن ضد الحوثيين المدعومين من إيران والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

ودخل التحالف الحرب في عام 2015 لإعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من الأمم المتحدة. ومع ذلك، تبين أن الإمارات تدعم المجلس الانتقالي الجنوبي في محاولة لتقسيم اليمن إلى بلدين، الشمال والجنوب، خلافًا لأهداف التحالف.

وفي وقت لاحق اليوم، قال المتحدث باسم الجيش الحوثي يحيى سريع إن جماعته اليوم “أكثر تصميماً على تنفيذ عمليات واسعة ونوعية لوقف هذا العدوان”.

وقال: “نعلن ولأول مرة أن لدينا عشرات الأهداف ضمن بنك أهدافنا في الإمارات، منها في أبوظبي ودبي وقد تتعرض للاستهداف في لحظة”.

وأضاف موجهًا حديثه للإمارات: “عملية واحدة فقط ستكلفكم كثيراً، وستندمون إذا ما قررت القيادة إصدار توجيهاتها للقوات المسلحة بتنفيذ أي عملية رد خلال الأيام أو الأسابيع القادمة”.

وأضاف “لن نتوانى في الرد العاجل والاستثنائي على دول العدوان وعلى رأسها السعودية والإمارات إذا لم يتوقف هذا العدوان”.

ووجه رسالة للسعودية والإمارات قال فيها: “إذا أردتم الأمن والسلامة لمنشآتكم وأبراجكم الزجاجية التي لا تستطيع الوقوف أمام طائرة مسيرة واحدة فأتركوا اليمن وشأنه. أوقفوا عدوانكم، ارفعوا أيديكم عن اليمن، حينها ستحظون بالأمن وسنحظى نحن كذلك بالأمن”.

وأضاف “هذا التحذير خذوه على محمل الجد أكثر من أي وقت مضى”.

 

الحوثيين يكشفون الهدف الثاني بعد مطار أبوظبي

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

بعد حديث مدبولي عن عدم الحاجة لـ3 ملايين موظف.. الحكومة المصرية تنفي عزمها تسريح عدد كبير من الموظفين

نفت الحكومة المصرية تقاريرًا تتعلق بخطط تسريح عدد كبير من الموظفين العموميين في الدولة، كجزء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *