الخليج العربيرئيسي

قادة يهود وإماراتيون يناقشون اندماج المسلمين واليهود للعمل معًا في دول الخليج

ناقش الدبلوماسيون وقادة الجالية اليهودية والإماراتيون كيف يمكن للمسلمين واليهود في المنطقة العمل معًا لدعم بعضهم البعض في حفل عشاء.

ونظم الحفل جمعية الجاليات اليهودية في الخليج، شبكة الجاليات اليهودية في الخليج. دول مجلس التعاون الخليجي، نهاية الأسبوع الماضي في دبي.

اقرأ أيضًا: الصحافة الإسرائيلية: مناهج الإمارات تدعو للتسامح مع اليهود وقبول إسرائيل

وحضرت السفيرة هدى نونو من البحرين ومارسي غروسمان سفيرة كندا لدى الإمارات. وكان إيتان نائيه، رئيس البعثة الإسرائيلية في أبوظبي، وتحدثوا مع المجموعة، وفقًا لبيان صحفي صادر عن الجمعية.

شارك غروسمان وناية رسائل ملهمة مع المجموعة تركز على فرص الحياة اليهودية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وأعقب ذلك حلقة نقاش ضمت الحاخام الدكتور إيلي عبادي وأعضاء مجلس الإدارة السفيرة هدى نونو وأليكس بيترفروند من الإمارات العربية المتحدة.

وشارك الثلاثة آمالهم ورؤيتهم للحياة اليهودية في الخليج على مدى السنوات الخمس المقبلة وأجابوا على أسئلة من المشاركين الإماراتيين حول كيف يمكن للمسلمين واليهود في المنطقة العمل معًا لدعم بعضهم البعض.

وقال الحاخام الدكتور إيلي عبادي: “كان عشاء الجمعية وقتًا رائعًا بالنسبة لنا لمشاركة روح السبت مع أصدقائنا وجيراننا الإماراتيين”.

وأضاف: “قالت إحدى ضيوفنا أن هذه هي المرة الأولى التي تعيش فيها يوم السبت في الإمارات العربية المتحدة، وأنها تأمل أن تكون هذه هي المرة الأولى من بين العديد. نتطلع إلى استضافتها لمزيد من وجبات يوم السبت في المستقبل”.

وعلقت هدى نونو قائلة: “انطلق مركز الخليج العربي للأطفال في فبراير أثناء تفشي الوباء، وبينما استضفنا العديد من البرامج الافتراضية لآلاف الأشخاص، أردنا استضافة شيء شخصيًا الآن بعد أن زادت أعداد التطعيمات. اعتقدنا أن يوم السبت سيكون فرصة مثالية لنفعل ذلك.”

يذكر أن جمعية الجاليات اليهودية في الخليج هي المنظمة الجامعة للجاليات اليهودية في دول مجلس التعاون الخليجي التي تبني وتعزز الحياة اليهودية في المنطقة.

في حين أن كل مجتمع مستقل، إلا أنه يشترك في هدف ورؤية مشتركة – لتزدهر الحياة اليهودية في الخليج لصالح السكان والزوار على حدٍ سواء.

ويشرف مجلس الخليج العربي على البرامج والخدمات مثل Beth Din of Arabia، ووكالة اعتماد الكوشير العربية، وفعاليات دورة الحياة والبرامج المجتمعية الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى