الخليج العربيرئيسي

قرار من سلطان عمان بتمديد إجازة العيد

القرار يشمل القطاعين العام والخاص

أعلن ديوان البلاط السلطاني العماني اليوم الاثنين أن سلطان عمان هيثم بن طارق قد أصدر قرار بتمديد عطلة عيد الأضحى المبارك

وحسبما جاء في البيان فإن السلطان قرر اعتماد الفترة ما بين 30 تموز يوليو و6 آب أغسطس كعطلة لعيد الأضحى في سلطنة عمان.

وأبدى عمانيون على وسائل التواصل الاجتماعي فرحهم بالقرار وأعربوا عن سعادتهم لتمديد عطلة عيد الأضحى. وهنأ السلطان هيثم العمانيين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك الذي يوافق يوم الجمعة 31 من شهر يوليو تموز الجاري.

ويأتي عيد الأضحى هذا العام في ظل ظروف عصيبة تشهدها معظم الدول العربية والإسلامية بسبب انتشار وباء فايروس كورونا المستجد.

وفي عمان كانت اللجنا العليا لمواجهة وبار كورونا أعلنت عن الإغلاق التام بين محافظات السلطنة بالإضافة إلى الاستمرار في منع التجمعات بمختلف أنواعها.

وكانت سلطنة عمان قد أعلنت أن صلاة العيد لن تؤدى في المساجد هذا العام ولن يتم عمل تجمعات للتهنئة بعيد الأضحى أو المعايدات المتبادلة بشكل جماعي.

وأشار بيان السلطان العماني إلى أن العمل سيستأنف في صباح يوم الأحد الموافق التاسع من شهر أغسطس باعتبار الجمعة والسبت يومي عطلة تضاف إلى عطلة عيد الأضحى.

وكانت سلطنة عمان قد حذرت المواطنين من مغبة التهافت على السلع عقب اعلان الإغلاق ونقلت صحيفة “عُمان” العمانية عن وزارة التجارة والصناعة إن كافة السلع الغذائية والاستهلاكية متوفرة في أسواق السلطنة وأنها تبذل جهودًا لتوفير كافة السلع. ومن المقرر أن تبدأ سلطنة عمان بفرض إغلاقٍ تام على بين محافظات البلاد بدءًا من أمس السبت وحتى 8 أغسطس المقبل.

كما طالبت الوزارة المقيمين والمواطنين بعدم التهافت على شراء السلع، والاكتفاء بحاجة الناس وعدم التحزين والاحتكار. وقالت إن مخزون المتاجر من السلع والخدمات متوفر لفتراتٍ طويلة، ولا حاجة إلى التهافت عليها. كما اتخذت الوزارة إجراءات تطبيق آليات العبور للسلع والبضائع من مراكز التحكم والسيطرة بين المحافظات.

وكانت وكالة الأنباء العمانية قالت يوم الثلاثاء إن سلطنة عمان ستمنع السفر بين جميع محافظاتها في الفترة من 25 يوليو إلى 8 أغسطس وهي فترة تشمل عطلة عيد الأضحى لمنع انتشار فيروس كورونا.

كما ستطبق الدولة الخليجية حظر تجوال يوميًا من الساعة 7 مساءً إلى 6 صباحًا خلال هذه الفترة، بما في ذلك عطلة عيد الأضحى، كما سيتم إغلاق المحلات والأماكن العامة خلال ساعات حظر التجول.

 

مع بدء الإغلاق.. سلطنة عمان تُحذّر من التهافت على شراء السلع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى