رئيسيرياضة

قرعة كأس الكونفدرالية الإفريقية تسفر عن مواجهات عربية قوية

أسفرت قرعة دور المجموعات من كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لهذا العام عن عدة مواجهات عربية قوية،وكشفت القرعة التي أقيمت الإثنين داخل مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في القاهرة عن أبرز المواجهات العربية.

وستكون تلك المواجهات بين بيراميدز المصري وصيف النسخة الماضية والرجاء البيضاوي المغربي ضمن المجموعة الرابعة.
وفي المجموعة الثانية سيتقابل نهضة بركان حامل اللقب مع شبيبة القبائل الجزائري.

وسابقة كرة القدم أنشأها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) والذي تتنافس عليه الأندية الأفريقية.
وتنظم سنوياً من قبل الاتحاد الأفريقي وتعد ثاني أكبر بطولة أفريقية على مستوى الأندية بعد دوري أبطال أفريقيا.

تنطلق الشهر المقبل

نشأ كأس الكونفدرالية الإفريقية في سنة 2004 وكانت تعرف في السابق بكأس أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس وعادت لتحمل اسم كأس الاتحاد الأفريقي .

وشهدت المجموعة الأولى تواجد وفاق سطيف الجزائري وأهلي بنغازي الليبي.ومن المحتمل أن تشهد المجموعة الثالثة مواجهة تونسية خالصة بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي.

ولم يحسم النجم الساحلي تأهله، حيث فاز بنتيجة 2-1 ذهاباً خارج قواعده على يانغ بافولوز من إسواتيني، وسيحدد لقاء الإياب بين الفريقين المقرر في تونس اليوم الثلاثاء هوية المتأهل.

وضمت المجموعة الأولى: إنيمبا النيجيري، وفاق سطيف الجزائري، أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي وأهلي بنغازي الليبي.
أما المجموعة الثانية فقد ضمت نهضة بركان المغربي، شبيبة القبائل الجزائري، القطن الكاميروني ونابسا ستارز الزامبي.

فيما تكونت المجموعة الثالثة من الفائز من لقاء النجم الساحلي التونسي ويانغ بافولوز من إسواتيني، الصفاقسي التونسي، ساليتاس من بوركينا فاسو وجاراف السنغالي.

وآخر المجموعة الرابعة ضمت الرجاء المغربي، بيراميدز المصري، نكانا الزامبي والفائز من لقاء نامبوغو التنزاني وبريميرو دو أوغوستو الأنغولي.

وتنطلق منافسات كأس الكونفدرالية دور المجموعات بإقامة الجولة الأولى في الـ10 من مارس/آذار المقبل والثانية في الـ17 من الشهر ذاته.على أن تقام الجولات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة أيام 4 و11 و21 و28 من شهر أبريل/نيسان المقبل على التوالي.

وستقام منافسات ربع النهائي في 16 و23 مايو/أيار المقبل بنظام الذهاب والإياب، ثم تلعب منافسات نصف النهائي في 20 و27 يونيو/حزيران المقبل، على أن يقام النهائي في الـ10 من يوليو/تموز المقبل.

ويعد نادي الصفاقسي هو أكثر الأندية تتويجاً بالبطل بنحو 3 مرات ويليه نادي النجم الرياضي الساحلي ونادي تي بي مازيمبي بلقبين.

شاهد أيضاً:السعودية تؤجل القمة العربية الإفريقية حتى العام المقبل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى